عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علوم سياسية يوضح دور التوعية في حماية المجتمع من إثارة الرأي العام

 جامعه القاهرة
جامعه القاهرة

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد جامعه القاهرة، على ضرورة وجود وسائل توعية للمواطنين على مواقع "السوشيال ميديا"، موضحا دورها في حماية الدولة من إثارة الفتن والرأي العام، من خلال إيضاح الأمور بشكل سليم، للحفاظ على عدم الانسياق وراء الشائعات والاخبار المغلوطة في بعض القضايا التي تشغل المجتمع.


وأوضح بدر الدين، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن أشكال التوعية المطلوبة والتي تسمى في السياسة بإسم أدوات التنشئة، وهي تبدأ من الأسرة والمدرسة والجامعة وصولا إلى المؤسسات الدينية مثل الأزهر والكنيسة، بالإضافة إلى وسائل الإعلام، والأحزاب السياسية، لافتا إلى دور ذلك في إيقاف الأعمال الغير مشروعة التي تقوم بها جماعة الإخوان، للتخريب وإثارة الفوضى، لتهديد أمن الوطن ومؤسساته وسلامته. 


وأشار أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد جامعه القاهرة، إلى دور الحكومة والقضاء المهم من خلال الرد الفوري المتمثل

في سرعة المحاكمة، مؤكدا أن الأمور القضائية لاتتم بحكم المواطنين، حيث أنهت تندرج تحت مؤسسات قضائية وهي المسئولة عن تطبيق القانون بشكل عادل وسليم،  للحفاظ على الاستقرار والأمان، وسد جميع الطرق أمام جماعة الإخوان التي تندس من خلال هذه الممرات لنشر الفوضى.


كانت وزارة الداخلية، أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على 22 من عناصر الإخوان الإرهابية، استغلوا حادث مقتل محمود البنا فى إثارة الرأى العام. 


 قالت الداخلية، إنها عثرت بحوزة المتهمين على ملصقات إثارية وأسلحة بيضاء و2 طبنجة صوت، لاستغلالها فى قطع الطريق أمام المحكمة المعنية.