رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمني: عودة الطيران البريطاني لشرم الشيخ تبعث رسالة طمأنة للعالم

اللواء أ.ح محمد الشهاوي
اللواء أ.ح محمد الشهاوي

قال اللواء أ.ح محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، إن عودة الطيران البريطاني إلى مدينة شرم الشيخ عقب 4 سنوات من توقفها، يعني إدراك بريطانيا مدى الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر، واستطاعتها القضاء على الإرهاب والإرهابين وتدمر بنيتهم الأساسية.

 

وأضاف الشهاوي في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن عودة الطيران الانجليزي للاستمتاع بالسياحة الشاطئية بمدينة شرم الشيخ وفي المقاصد السياحية بالبحر الأحمر، مشيرًا إلى التدريبات العسكرية بين بريطانيا والقوات المسلحة المصرية للاستفادة من الخبرات القتالية المصرية.

 

وأوضح الشهاوي، أن قرار عودة الطيران البريطاني رسالة واضحة بأن الدول التي كانت تقاطع مصر أصبحت الآن هي التي تقوم بإعادة تلك العلاقات وزيادة التعاون في كل المجالات المختلفة، مؤكدًا أن قرار انجلترا خطوة

مشجعة للجانب الروسي لإعادة رحلاتهم الجوية للمدن السياحية المصرية، خاصة في ظل تواجد الرئيس السيسي بمنتجع سوتشي بروسيا لحضور القمة الروسية- الإفريقية.

يذكر أن المملكة المتحدة، وروسيا الاتحادية، قاما بمنع رحلاتهما الجوية المتجهة لمدينة شرم الشيخ السياحية، لأجل غير مسمى، وحظرت حكومتا الدولتين على شركات الطيران تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ الشهيرة بطقسها الشتوي بسبب بواعث القلق المتعلقة بأمن المطارات، عقب سقوط الطائرة الروسية بشبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر عام 2015.