عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد قرار رفع الحظر البريطاني.. خبراء يؤكدون زيادة الحركة الوافدة من بريطانيا لمصر

الحركة الوافدة من
الحركة الوافدة من بريطانيا إلى مصر

توقع عدد من الخبراء السياحيين، زيادة الحركة الوافدة من بريطانيا إلى مصر بصفة عامة وشرم الشيخ على وجه الخصوص خلال الأيام القادمة كانعكاس على القرار البريطاني.

 

حيث أن المدينة المصرية الساحلية تعتبر أحد الوجهات الرئيسية للسائح البريطاني، مؤكدين على أن الحظر الذي فرضته الحكومة البريطانية في نهاية أكتوبر 2015 جعل بعض السياح البريطانيين يحجمون عن زيارة مصر بصفة عامة لشعورهم بالخوف، ما يجعل ذلك مؤشرا لزيادة السياحة البريطانية لكل ربوع مصر، فضلا عن تشجيع دول أخرى وجنسيات للمجئ إلى مصر.

 

ويتميز السائح البريطاني بإنفاقه العالي، الأمر الذي جعل العاملين في مجال السياحة يستقبلون بفرح أنباء رفع حظر الطيران البريطاني إلى مطار مدينة شرم الشيخ، الذي صدر صباح اليوم، بعد توقف دام 4 سنوات على خلفية سقوط طائرة روسية في العريش.

 

 من جانبه أكد علي غنيم، الخبير السياحي، أن قرار رفع حظر بريطانيا السفر إلى مصر، هو بمثابة رسالة للعالم تؤكد أن مصر آمنة، وأن الحكومة المصرية تضع أمان السائح كأولوية تحرص على تحقيقها بالسبل كافة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع السياحة.

 

وأضاف غنيم في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد"، أن هذا القرار يؤكد قناعة السلطات البريطانية بالأمن والأمان الذي تتمتع به مصر الآن، خصوصًا بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز منظومة الأمن على المستويات كافة، سواء في المطارات، أو المناطق السياحية، مشيرًا إلى المردود الإيجابي الذي سيعود على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطانية إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام في الأيام المقبلة.

 

 ونوه الخبير السياحي، إلى أن فرض

حظر الطيران إلى شرم الشيخ كان يخيف السائح البريطاني من زيارة المقصد المصري، مما أثر ذلك على أعداد السياح البريطانيين، متوقعًا قدوم أعداد كبيرة منهم الى مصر في الفترة المقبلة، وعودة السياحة المصرية كسابق عهدها.

 

ولفت إلى أن إشادة الجهات الدولية المتخصصة التي قامت بزيارة المطارات المصرية للإجراءات الأمنية بهذه المطارات في الفترة الماضية، فضلًا عن إشادات المؤسسات الدولية بالأوضاع الأمنية في مصر، والآن قرار رفع حظر السفر هو بمثابة رسالة للعالم تؤكد أن مصر آمنة وجديرة بالثقة مرة أخرى.

 

وبدوره رحب باسم حلقة نقيب السياحيين، بقرار رفع حظر الحكومة البريطانية السفر إلى مصر، مؤكدًا على أن هذا القرار كان مطلب الحكومة المصرية من جهة، ومنظمة الرحلات البريطانية من جهة أخرى.

 

وأضاف حلقة، أن هذا القرار تأخر كثيرًا فقد انتظرته الحكومة المصرية وقطاع السياحة فترات طويلة، نظرًا لأهمية السوق البريطاني لمصر، لافتًا إلى أنه سيعظم من دخل الاقتصاد المصري.

 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن نسبة أعداد السياح البريطانيين سوف تصل لـ 30% في الفترة القادمة، وسوف تزداد تدريجيًا حتى الدخول بعام 2020.