رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التنمية المحلية يبحث التعاون مع الولايات المتحدة في صناعة الأثاث

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

 أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على توجيهات القيادة السياسية للحكومة بالاستمرار في جهود النهوض بقطاع الصناعة، باعتباره أحد أهم دعائم الاقتصاد القومي للدولة المصرية.
 جاء ذلك خلال كلمته بمقاطعة "كاتوبا" بولاية كارولينا الأمريكية، التي يزورها ضمن وفد من الوزارة، لحضور مؤتمر مشروع الوزارة الذي تنفذه بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لتحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات "وايز"، حيث استعرض المسئولون عن المؤسسة تطبيق برنامج التنمية الاقتصادية المحلية، من خلال العمل على تقليص الفجوات التنموية بالمقاطعة، وإضافة إلى إفساح المجال نحو تحسين القوى العاملة المصنعة في الولاية وإيجاد بيئة عمل أفضل. 
 وجرى خلال اللقاء التركيز على القطاعات والإمكانات الاقتصادية ذات الميزات التنافسية الخاصة بالمقاطعة كقطاع الأثاث والمنسوجات ومجال تكنولوجيا المعلومات، والمنتجات الطبية والعطرية ومواد البناء، وتدوير المخلفات والطاقة المتجددة، وتم تصنيف مقاطعة كاتاوبا باعتبارها واحدة من المناطق العشر الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية لجذب العمالة وخلق فرص عمل.
  أضاف شعراوي، أن الحكومة تسعى خلال الفترة الحالية على تطوير قطاع الصناعة في مصر وتعظيم مساهمته في الاقتصاد، وإضافة إلى سعي الدولة لتوفير بيئة جاذبة وآمنة للاستثمار في المحافظات كافة. 
 وقال وزير التنمية المحلية، إن مصر لديها قاعدة صناعية في عدد من القطاعات المختلفة وعلى رأسها المنسوجات والجلود والأثاث التي توفر الآلاف من فرص العمل للشباب والمواطنين كافة. 
 وأشار إلى امتلاك مصر أمثلة رائدة في مجال الأثاث كمدينة دمياط الجديدة للأثاث، التي تمثل كيانًا اقتصاديًا متكاملًا يساعد في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق فرص عمل وزيادة معدلات التشغيل، مشيرًا إلى وجود تكتل الأثاث في بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، حيث يتم تسويق منتجاتهم محليًا وعالميًا، وتستوعب العديد من العمالة المحلية وتسهم بشكل كبير في الناتج المحلي. 
 وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين، لبحث مجالات التعاون بين مدينة الأثاث في دمياط ونظيرتها في مقاطعة كاتوبا وفتح مجال أوسع، لتبادل الخبرات الفنية والتسويقية في هذا القطاع المهم.