رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل آخر 24 ساعة في قضية راجح والبنا.. "القصاص للشهيد محمود البنا" ترند تويتر

محمود البنا
محمود البنا

تصدر هاشتاج "القصاص للشهيد محمود البنا" موقع التواصل الاجتماعي توتير، طوال اليوم الأثنين، المطالبات التي لاقت دعوات كثيرة من المصريين بأن يعود الحق لأصحابه .

وقام عدد كبير جدًا من المغردون بالتفاعل القوي مع الهاشتاج مطالبين بالقصاص وإعدام راجح الذي قتل محمود البنا "شهيد الشهامة" لمجرد دفاعه عن فتاة.

وقررت محكمة جنايات الطفل، بمجمع محاكم شبين الكوم، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين بتهمة قتل محمود البنا المعروف باسم "شهيد الشهامة"، لجلسة 27 أكتوبر الجارى.

وكان نضال مندور، محامى أسرة محمود البنا المعروف باسم "شهيد الشهامة" بالمنوفية، قد طالب هيئة المحكمة التصريح له باستخراج شهادات من مصلحة الأحوال المدنية، للتأكّد من سن المتهم محمد راجح، وباقى المتهمين فى قضية قتل نجل موكله محمود البنا.

وكان مدير أمن المنوفية، اللواء محمد ناجي، تلقى إخطاراً بورود إشارة من مستشفى تلا المركزى بوصول "م. م. أ"، 18 سنة، طالب ثانوي، جثة هامدة، إثر إصابته بعدة طعنات في العنق والبطن.

وبسؤال شهود العيان، أكدوا أن الجاني ويدعى “راجح” أوقف فتاة تربطه علاقة عاطفية بها في شارع “الشهيد جودة” في "تلا" وأجبرها على تسليم هاتفها المحمول لوجود علاقة بينهما وشكه في تواصلها مع شخص آخر، ثم قام بضربها.

وأضاف الشهود أن المجني عليه علق على واقعة ضرب الفتاة، ونشر منشور على موقع "فيس بوك" ينتقد فيه الجاني، الذي قرر التربص به أثناء سيره في الشارع، وتعدى عليه بالضرب بمساعدة 2 من أصدقائه، ثم سدد له طعنات في البطن والرقبة، وتركوه غارقاً في دمائه وهربوا.

قال نضال مندور، محامي أسرة محمود البنا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد "هناك 3 متهمين بقتل محمود البنا رفقة المتهم الأول محمد راجح"، مشيرا إلى أنه شكك في سن المتهم الأول "راجح" كون هناك دلائل على تخطيه السن القانونية، معلقا "حال تمكننا من إثبات السن الحقيقي للراجح سيتغير مجرى

القضية.

وتابع "حال إثبات تخطي عمر المتهم 18 عاما ولو بيوم، سيتم محاكمته أمام محكمة الجنايات"، مشيرا إلى أن الأوراق المرفقة بالقضية تشير إلى أن المتهم من مواليد شهر نوفمبر عام 2001.

وكشف "مندور" تفاصيل الجريمة التي أودت بحياة البنا قائلا: طالبنا شاهد راجح يحاول الاعتداء على فتاة، فانتقد هذا التصرف على السوشيال ميديا، مما دفع المتهم الأول لتهديده بالانتقام عبر رسائل على فيس بوك.

وتابع "راجح اتفق مع 3 من أصدقائه وانتظروا البنا حال خروجه من الدرس، واعتدوا عليه بالأسلحة البيضاء، وحين أقدم عدد من المواطنين بعد سماع استغاثته، ألقوا مادى حارقة عليهم لمنع إنقاذه، حتى فارقت روح المجني عليه الحياة".

وأكد أن "البنا" اشتهر بحسن الخلق والسمعة الطيبة وسط أصدقائه وبلده، مشيرا إلى أن فريق الدفاع عن البنا يشمل 5 محامين تطوعوا للدفاع عن الضحية دون أجر، مطالبا بتخفيض الحد الأدني للسن القانونية التي تسمح للمحاكمة أمام الجنايات إلى 15 عاماً.

وفي لافتة أخري، أنسحب محمد الحسيني، محامي محمد أشرف عبدالغني راجح، المتهم بقتل الشاب محمود البنا الشهير بـ"شهيد الشهامة"، من الدفاع عن المتهم في القضية، لافتا أنه لم يحضر بنفسه أي تحقيق مع راجح، إذ كان يحضر أحد المحامين العاملين لديه بالمكتب، وهو لا يذهب للمحكمة كثيرًا بحكم السن .