عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة عين شمس والسفير السعودي يبحثان أحوال الطلاب الوافدين

رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس والسفير السعودي

التقى الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، السفير أسامة بن أحمد نقلى، سفير المملكة العربية السعودية بجمهورية مصر العربية، اليوم الأثنين، بمقر قصر الزعفران بداخل الجامعة، بحضور الدكتور خالد النامي، الملحق الثقافي السعودي، والدكتور عبد الله الحمد، رئيس قسم الجامعات بالملحقية الثقافية السعودية، والدكتورة شهيرة موسى، وكيل كلية الطب بالجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 


وناقش الجانبان أوجه التعاون المشترك في المجلات المختلفة، كما التقى رئيس الجامعة و السفير السعودي و الوفد المرافق له بمجموعة من الطلاب السعوديين الوافدين للدراسة بجامعة عين شمس.


وأكد السفير السعودي، اعتزازه بوطنه الثاني مصر ، مشيدًا بجامعة عين شمس كصرح تعليمي عريق على مستوى الوطن العربي ككل يتمتع بسمعة دولية مشرفة.


و أكد الدكتور محمود المتيني، أن الجامعة تقوم بدور كبير ليس فقط في التعليم و البحث العلمي ولكن أيضأ في تغيير التفكير و تطوير شخصية الطالب ليواكب و ويستوعب ما حوله من متغيرات في مختلف المجالات محلياً و دولياً.


و أشار، إلى أن مرحلة الدراسة الجامعية هي مرحلة زاخرة بالعديد

من التجارب ، الأمر الذي يستوجب ضرورة  استثمار هذه المرحلة و الاستفادة منها بأكبر قدر ممكن ، و عدم الوقوف عند أية عقبات أو مشكلات لأنها لن توازي ما سيواجهونه في المستقبل ،كما أنها ستشكل سمات و خصائص شخصياتهم في المستقبل.


و أضاف، أن الجامعة تحرص على تقديم و تذليل كل سبل الدعم و الرعاية  لأبنائها الطلاب و بخاصة الوافدين لتقليل شعورهم بالاغتراب،  لافتاً أن الطلاب الوافدين هم سفراء لجامعة عين شمس في دولهم و في أي مكان في العالم.


و استمع الجانبان لآراء و مطالب الطلاب ، مؤكدين أن هناك حرص كامل على تقديم مصالحهم على ما عاداها من الأمور و الإجراءات الروتينية.