رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آخرهم شهيد الشهامة "محمود البنا".. جرائم مروعة ارتكبها أطفال لا يعلمون عن البراءة شيئًا

شهيد الشهامة محمود
شهيد الشهامة "محمود البنا"

جيل تشبع بمشاهد الدم والقتل وعشق أفلام الرعب بل ويسهر ليشاهدها قبل نومه، واعتاد على رؤية كل مظاهر القبح ومشاهد القتل والاغتصاب، التي تبثها البرامج والفضائيات، وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى كأنها شيء عادي ومألوف للمجتمع.

 

فلم تعد السكين تخيف الكثيرين من أطفال هذا الجيل، أو تحمل لهم أى مشاعر بالخوف والرهبة، بعد أن ألفوها وأصبحوا يرقصون بها فى الشوارع نهارًا قبل الليل، وهم يتفاخرون بقدرتهم على ترهيب أصدقائهم ومن يعرفونه.

 

وبرزت خلال الفترة الماضية العديد من الجرائم التي ارتكبها الأطفال وكانت حديث الرأي العام في مصر، آخرهم قضية شهيد الشهامة "محمود البنا"، شاب لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره، تمسك بالمبادئ والقيم، محاولًا الحفاظ على كرامة فتاة، تحرش بها شاب جامعي يدعى "راجح" فكانت عقوبة معاتبته له هى القتل بدم بارد.

 

"محمود البنا" هو طالب بمدرسة السادات الثانوية بمدينة تلا، تعدى عليه أربعة أشخاص ترأسهم "محمد أشرف راجح" المتهم الرئيسى، طالب بجامعة السادات، وشاركه كل من إسلام عواد 17 عامًا، مصطفى محمد 17 عامًا و"إسلام"، 17 سنة، مقيمين جميعًا بمدينة تلا، وتم طعنه عدة مرات بجسده حتى وافته المنية.

 

وبسبب تلك الجريمة البشعة والتي يصعب العقل على استيعابها، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فعل القاتل "راجح" وشركائه، مطالبين بالقصاص وتبريد نار أبوي قاتل الشهامة "محمود البنا"، مؤكدين أنه في حالة عدم اعدامه سوف يقتص الشعب منه لفعلته الوحشية ولجرأة شاب مثله على ازهاق روح بريئة دون أن يرف له جفن.

 

وفي التقرير التالي تستعرض "بوابة الوفد" أشهر جرائم مروعة ارتكبت على يد أطفال لذويهم في الفترة الماضية.

"سماعات توكتوك"

من بين تلك الجرائم  قتل شقيق وابن عمه لصديقهما وإلقاء جثته في المصرف اللبيني، بمنشأة القناطر في الجيزة، بسبب الخلاف علي سعر سماعات للتوكتوك المملوك للمجني عليه.

 

"زينة رمضان"

ولم تقتصر جرائم قتل الأطفال للآخرين على الريف فقط بل وصلت الى الصعيد، حيث أقدم طفل على  قتل صديقه بسبب خلاف على تعليق زينة شهر رمضان بالشارع، بناحية نزة الهيش في محافظة سوهاج.

وفي محافظة الشرقية أقدم طفل على قتل اثنين آخرين بسبب لعبه بـ"فرد خرطوش"، داخل محل "سايبر"، على طريقة قتل الفنان محمد رمضان في فيلم "عبده موتة".

 

"القتل بسبب 15 جنيه"

وفي جريمة بشعة هزت أرجاء منطقة العمرانية بالجيزة، أقدم صبي على قتل طفل وهتك عرضه بسبب 15 جنيهاً.

فقد أفادت وقتها عمليات قسم شرطة العمرانية بوجود جثة لطفل بأحد العقارات بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية الغربية، وتبينت هوية الجاني بعد رحلة بحث طويلة من رجال المباحث والذي كشف أنه شخص يدعى " فاروق ياسر فاروق محمد مرزوق" يبلغ من العمر 16 سنة عاطل ومقيم بدائرة القسم.

 

"هتك أعراض"

وفي مركز رشيد أقدم سائق توك توك في سن المراهقة على قتل صديقه بعد أن فشل في هتك عرضه، ورفض المجني عليه ممارسة الشذوذ معه.

 

"القتل بالحجر"

وفي محافظة بنى سويف شهدت واقعة غريبة، حيث أقدم طفل على قتل آخر بحجر كبير، بعد أن ظل يعايره أمام المارة بأن زملاءه في المدرسة يضربونه، مما أدى إلى سقوط المجني عليه غارقا في دمائه ليلقى مصرعه فور وصوله المستشفى.

 

"شاب يقتل حبيبته"

كما أقدم طالب على قتل فتاة عمدا بعد ما دفعها من أعلى عقار بمنطقة منشأة البكاري، وتبين أن تلك الفتاة حبيبته، ولكن لشكه في سلوكها فقد أقدم على قتلها.

 

"لعبة كوتشينة"

أغرب جريمة قتل على الاطلاق، شهدتها مدينة حلوان حيث أقدم طفل على قتل صديقه بسب لعبة الكوتشينة بعد أن نشبت بينهما مشادة كلامية قام خلالها بالتعدي عليه بالضرب وملاحقته إلى قطعة أرض فضاء، والتعدي عليه بقطعة من الزجاج على رأسه، فاعتقد أنه فقد الوعي، وعند محاولة إيقاظه تبين وفاته ففر هاربًا.