رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جابرالصباح يشيد بعمق العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي

 الشيخ جابر المبارك
الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح

أعرب الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي في تصريح صحفي لدى وصوله إلى القاهرة اليوم عن بالغ سعادته بزيارة بلده الثاني مصر التي لها ولشعبها العزيز في قلوب أبناء الكويت جميعا محبة كبيرة رسختها الروابط التاريخية والأخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين.


وأوضح أن زيارته لمصر  تأتي في اطار التشاور المستمر والتنسيق الدائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا أن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة التي تشهد فيها المنطقة العربية والعالم متغيرات كثيرة وتحديات عديدة تتطلب العمل المشترك لتحقيق الاستقرار والامن والسلام في الشرق الأوسط.


وأشاد الشيخ جابر المبارك بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين معربا عن اعتزازه بمستوى التعاون المشترك القائم بينهما بفضل حرص الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي على تطويرها وتعزيزها.


وأعرب رئيس الوزراء الكويتي عن أمله أن تكون هذه الزيارة فرصة طيبة تمكننا من الانطلاق

الى آفاق جديدة من التعاون المثمر والبناء في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية وتطويرها بما يواكب طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين.
وقال انه يتطلع الى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي لينقل إليه تحيات أخيه أمير البلاد وولي العهد وتمنياتهما لجمهورية مصر العربية والشعب المصري بمزيد من التقدم والازدهار ويستمع الى رؤية فخامته تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية.


وأشار إلى أن مباحثاته مع أخيه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ستتناول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في كافة المجالات التي تحقق مصالح الشعبين الشقيقين إضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.