رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خالد عبد العال: شق الثعبان من أهم خمس مناطق لتصنيع الرخام والجرانيت في العالم

محافظ القاهرة خلال
محافظ القاهرة خلال اللقاء

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة ركزت جهودها على تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت طبقاَ لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعداد مخطط  يتناسب مع أهمية ومكانة المنطقة الصناعية والتى تعتبر من أهم خمس مناطق تصنيع الرخام والجرانيت علي مستوي العالم وتحظي بشهرة كبيرة في هذا المجال.

 

جاء ذلك خلال الحفل الذي عقد اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة، لتسليم 36 عقد تمليك نهائى موثق لمستثمرى منطقة شق الثعبان الصناعية بعد تقنين أوضاعهم رسمياَ استكمالاً لما تم توزيعه من قبل44 عقداً في حضور أمانة سر السكرتير العام للمحافظة وحضور نواب المحافظ الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ورؤساء الهيئات.

 

وأضاف المحافظ أن المحافظة حرصت على تحويل منطقة

شق الثعبان لمنطقة صناعية عالمية تليق بمكانة مصر، لافتا إلي أن الهدف الرئيسي لكافة أعمال التطوير بالمنطقة وتوفير تلك الخدمات هو المساهمة فى زيادة الإنتاج والاستثمارات وتعظيم موارد الدولة وخلق فرص عمل إضافية و وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة وتحقيق الاستقرار اللازم وتحسين البيئة التحتية والمرافق.

 

ويأتي هذا إطار الجهود المبذولة من محافظة القاهرة  لتقنين أوضاع المصانع والورش الموجودة بمنطقة شق الثعبان بهدف إدخالهم فى منظومة الاقتصاد الرسمي .