عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبنان يثور على الحكومة.. ومغردون: نحطم جدران الطائفية الإيرانية

الاحتجاجات فى لبنان
الاحتجاجات فى لبنان

 أثار قرار الحكومة اللبنانية بقيادة سعد الحريري، فرض ضرائب مالية على الواتس أب منذ 3 أيام، غضب أبناء لبنان بجميع طوائفهم ما أدى إلى اندلاع المظاهرات والاحتجاجات فى كثير من المدن اللبنانية، للمطالبة بإقالة الحكومة، لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 وأكد مغردون، أن لبنان تعيش لحظات هامة من التاريخ تتطلب من ابناء لبنان أعلى مستوى من الوعى، لافتين على أهمية التصدى المندسين بين المتظاهرين الذين يريدون النيل من الوطن، وفساد لبنان ومظاهر  الديمقراطية التى يسعى إلى تحقيقها الشعب.

 وتابع قائلين: "أبناء الشعب اللبنانى فضلوا الهجرة والبعد عن الوطن، بسبب جشع الحكومة والأعباء التى تفرضها على الشباب والمواطنين، وعدم توافر حياة كريمة لهم فى وطنهم"، مشددين على أن ما يحدث فى لبنان من احتجاجات هى محاولة لعودة حقوق المواطنين وحقهم فى العيش فى أماكنهم الطبيعية التى خلقهم الله فيها.

 وشدد البعض على أهمية الحفاظ على النظافة فى الشوارع حتى يظل المظهر الجمالى للبلاد ينقل لجميع دول العالم، مؤكدين على ضرورة التكاتف ووحدة الصف بين اللبنانيين لمكافحة الخطاب الطائفي والفتنة التى يثيرها البعض لتدمير البلاد، قائلين: "الجميع فى لبنان يعاني من نفس

البلاء الذي تسببت فيه الحكومية".

 وأوضح مغردون، أن التظاهرات الشعبية الحاشدة  فى لبنان أثبتت أن جدران الطائفية التي رعتها ورعرعتها إيران في عدد من الدول العربية لن تصمد طويلًا أمام رغبة الشعوب في الحياة والتعايش والتخلص من أجواء الحرب والفقر والكراهية التي ترافق المشروع الإيراني أينما حل.

 وتابع العبض: "الشعب اللبناني يتصدى لأي محاولات شغب أو القضاء على الثورة المباركة، لقطع الطريق على أى محاولة خارجية أو داخلية لهدم المدن اللبنانية، وأثار الفوضى والدمار والاعتداء على الممتلكات".

 وأشار مغردون: "هناك إشكالية كبيرة تتعلق بالطرق المقطوعة، والتي لا تسمح من الوصول إلى بيروت من البقاع وهناك عشرات السيارات التي تتجه نحو بيروت، ولكن دون جدوى ونحن هنا نتحدث عن عشرات النقاط التي تقطع فيها الطرقات".