رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصة "نمبر وان" من قيادة الطائرة إلى قطع عيش الطيار واستقالة رئيس الشركة

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

نشر الفنان محمد رمضان الذي يلقب نفسه بـ"نمبر وان" فيديو جديدًا عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وهو يقود للمرة الأولى طائرة أثناء رحلته، الأحد الماضي، لمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، مما أثار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن غضب المسئولين في مصر.

 

وبعد إثارة القضية ،وتسببها في بلبلة على المستوى الرسمي والشعبي ،لم يبالي "نمر وان " بما تعرض له ضحاياه بسبب الفيديو وهم الطيار ورئيس الشركة من قطع عيش للأول واستقالة الثاني ،ونشر محمد رمضان، عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" صورة له يعلن بها انتهاء تصوير كليبه الجديد "السلطان" الذي قام بتنفيذة في المغرب .

 

وقال محمد رمضان في الفيديو المصور وقتها: "إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح".

وتستعرض "بوابة الوفد" في تقريرها التالي القصة الكاملة وراء قيادة محمد رمضان للطائرة.

مصر للطيران تنفي قيادة محمد رمضان إحدى طائراتها:

بعدها بساعات نفت شركة مصر للطيران، علاقتها بالفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، الخاص بالفنان محمد رمضان وهو يقود إحدى الطائرات من داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات.

ظهرت تفاصيل جديدة عن الطائرة عقب الواقعة، وهى أن الرحلة كانت في طريقها من القاهرة إلى الرياض، والسبب قيام أحد الشخصيات السعودية الشهيرة بتحمل تكاليف إيجار الطائرة الخاصة، لنقل الفنان الشهير إلى العاصمة السعودية، لإحياء أول حفل له في المملكة ضمن احتفالات الرياض.

إيقاف الطيار ومساعده في واقعة قيادة محمد رمضان لطائرة:

في اليوم الثاني من الواقعة أصدرت وزارة الطيران بيانًا رسميًا لإيقاف قائد الرحلة ومساعده عن العمل والطيران وإحالتهما للتحقيق العاجل، لارتكابهما فعلًا ممنوعًا طبقا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران المدني المصري.

وأوضحت الشركة أنها لن تقبل المساس بسلامة الطيران المدني

المصري وأنها ستقف وقفة رادعة لكل من يخالف قوانين وتشريعات الطيران المدني وستحاسب كل مخطئ.

محمد رمضان يهاجم "الجزيرة" بسبب فيديو الطيارة:

اتهم محمد رمضان قناة الجزيرة بسبب حديثها عن قيادته لطائرة مدنية تقل ركابًا، وقام بنشر فيديو عبر حسابه على تويتر، وكتب بداخله: "تاني يا قناة الجزيرة، دي مش طيارة ركاب دي طيارة خاصة وأنتم عارفين".

وبخصوص قيادته للطائرة كتب بالفيديو: "واللي قال إنني أنا اللي طاير بها صاحبي وبيهزر، وكابتن الطيارة أكيد كان قافل لوحة التحكم بالكامل، ووصلنا بالسلامة قبل ميعادنا".

فصل الطيار مدى الحياة:

أعلنت وزارة الطيران المدني، مساء أمس الخميس، انتهاء نتائج التحقيقات في الواقعة والتأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري، وقررت الوزارة إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة، وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلًا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام".

استقالة رئيس شركة طيران سمارت في واقعة محمد رمضان:

عقب إقالة الطيار صاحب الواقعة تقدم الطيار رشدي زكريا، رئيس شركة سمارت للطيران والخاصة بإيجار الطائرات باستقالته الى الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، والذي قبل استقالته ووجه له الشكر على مجهوداته خلال فترة توليه رئاسة الشركة.