رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن الغذائى وتغير المناخ والتكنولوجيا.. قضايا على أجندة منتدى شباب العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

تجرى حاليا الاستعدادات علی قدم وساق، لانطلاق النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، فى الفترة من ١٤ إلى ١٧ ديسمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وشكلت إدارة المنتدى، عدة لجان شبابية لتنظيم هذا الحدث رفيع المستوى، الذى يجذب الشباب والزعماء والقادة والشخصيات المؤثرة من مختلف أنحاء العالم.

ويشهد المنتدى هذا العام، مناقشات ثرية حول الشباب والإبداع والتنمية، والتركيز على عدد من القضايا الجديدة والملحة على الأجندة الدولية كالأمن الغذائى وتغير المناخ والذكاء الاصطناعي.

ويأتى اهتمام المنتدى بالأمن الغذائى، لمناقشة فرص العمل الدولى المشترك من أجل القضاء على نقص الغذاء، إلى جانب الوقاية من كافة أشكال سوء التغذية، وذلك فى إطار ما اشتملت عليه أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

كما يناقش المنتدى محوراً خاصاً بالبعد البيئى فى جلساته، حيث أدرك العالم فى السنوات الأخيرة أهمية التعامل العاجل مع قضية المناخ، كما يطرح موضوعات نقاشية متكاملة تتعلق بكل من الثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعى، إلى جانب تطبيقات الـBlock Chain، حيث يتم تناول هذه المحاور النقاشية

وكافة المفاهيم والتقنيات المرتبطة بها فى إطار تفاعلى ومن منظور شبابى ومعاصر.

كما لا تخلو أجندة المنتدى من بعض القضايا الحاضرة على لائحة اهتمامات المجتمع العالمى، خاصة المرأة ودورها فى المجتمع فى عصر التكنولوجيا الرقمية، وتحديات الإبداع والفن والسينما فى عصر الثورة الصناعية الرابعة.

وكان المنتدى فى نسختيه الأولى 2017 والثانية 2018 قد شكل محفلا ثريا يعبر عن آراء الشباب وأفكارهم، وخرجت نقاشاتهم فيه بتوصيات ومبادرات ذات تأثير قوى ومهم.

ومنتدى شباب العالم، حدث سنوى عالمى يقام بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث انطلق فى ٢٠١٧ بناء على دعوة عدد من شباب مصر المتميز، لتدشينه حتى يُرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.