رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجدي يعقوب في القلب.. هاشتاج يعيد ذكريات أسطورة الطب مع مرضاه

الجراح العالمي مجدي
الجراح العالمي مجدي يعقوب

تصدر الجراح العالمي مجدي يعقوب ترند بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اعتزازا وتقديرا له ولمسيرته المهنية الطبية الناجحة والعمليات الدقيقة التي قام بها وانقذ حياة الملايين والتي جعلته يصل للعالمية.

 

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "مجدي يعقوب دايما في القلب"، وتداول الكثيرون عدد من المواقف الانسانية له، وغيرهم من نشر بعض الأقوال الشهيرة له، فخورين بأن لديهم طبيب مصري بمكانة ومهارة مجدي يعقوب، وتفاعل الالاف من النشطاء مع الهاشتاج.

 

اقرا أيضًا: انقطاع التيار الكهربائي في مدينة ألعاب بالصين يتسبب في الذعر

ويذكر أن الجراح العالمي مجدي يعقوب لُقب بملك القلوب في بريطانيا ومنحته جمعية الطب الأمريكية لقب "أسطورة الطب في العالم" ضمن أكبر خمس شخصيات طبية أثرت في تاريخ الطب، ولم يبخل على أبناء بلده من علمه الوافر فأنشأ مركزًا لجراحات القلب لعلاج الحالات الحرجة لغير القادرين في "أسوان"، كما والحقه بمركز لدراسات وأبحاث أمراض القلب، بهدف خلق كوادر مدربة ومؤهلة من الأطباء بجانب الإهتمام بالبحث العلمى حتى يتمكن من وضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال علاج أمراض القلب وجراحات القلب المفتوح.

 

اقرا أيضًا: تأجير منزل باربي مقابل 60 دولارًا في الليلة الواحدة

ومن بين التعليقات:"اهتم هذا الرجل بتطوير تقنيات نقل القلب في

عام1967 ..والذي منحته الملكة اليزابيث الثانيه لقب"فارس" ف عام 1966"، وقال أخر:" هيك الرجل اكتير عبقري الله يحفظه لوطنه اكتير هذا الرجل فعل اشياء وعمليات للقلب غير طبيعية أنا لبنانية بتكلم بالامانه هيك رجل انقذ الي رفيقه كان لديها ثقب في القلب لولا وجوده مو كانت تتعالج ابدا".

 

وأسترجع أخر جزء من مسيرته العلمية قائلًا:" بعد انتقاله إلى بريطانيا، أصبح مستشارًا اختصاصيًا في أمراض القلب والصدر في مستشفى هارتفيلد في عام 1962..تحت قيادته، بدأ برنامج الزراعة في مستشفى هارفيلد عام 1980، وبحلول نهاية العقد، قام هو وفريقه بتنفيذ 1000 عملية.. مجدي يعقوب دايما فالقلب"

كما نشر أحد النشطاء صورة أثناء اجراء اللمسات النهائية لتمثال مجدي يعقوب والذي أزيح الستار عنه منذ أيام وتم وضعه بالميدان الجديد المسمى باسمه أمام مجمع محاكم أسوان.