رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعلام الأزهر تنظم ورشة تدريبية في مبادئ التصوير

جانب من الورشة
جانب من الورشة

نظم قسم العلاقات العامة والإعلان، بكلية الإعلام جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور رمضان إبراهيم، ورشة تدريبية تحت عنوان "أساسيات التصوير"، اليوم الأربعاء.

 

حاضر في الورشة، المدرب محمد جمال، والمذيعة شروق عادل، بقناة اقرأ، وتناول الجزء الأول من الورشة شرحًا نظريا لمفهوم وأساسيات التصوير من خلال تعريف الطلاب على أنواع الكاميرات والاستخدام الصحيح لها، كما تناول الشرح التعرف على أبرز الإجراءات الفنية التي يجب أن يتبعها المصور خلال أداء مهمته.

 

ولاقت الورشة تفاعلًا كثيفا بين الطلاب والمحاضر، ما أدى إلى فتح نقاشات عديدة في مجال التصوير، وعلى الجانب الآخر تناول الجزء الأخير من الورشة تطبيقًا عمليًا على ما تم شرحه في الجزء الأول، حيث بدأ الطلاب تطبيق ما شرح لهم من خلال تصوير بعضهم البعض بهواتفهم المحمولة.

 

وفي نهاية الورشة، كرم الدكتور رضا عبد الواجد، وكيل الكلية، الحاضرين، موجهًا لهم الشكر على مجهودهم الذي

بذلوه في تعليم الطلاب، كما وجه الشكر للطلاب الذين حرصوا على الحضور وتلقي الاستفادة، متمنيًا لهم دوام التوفيق.

 

 

وأعرب الدكتور رمضان إبراهيم، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية، عن سعادته لحضور عدد غفير من الطلاب، قائلا: "إن الفترة المقبلة ستكون مليئة بمثل هذه الأنشطة التي تساعد على تثقيف الطلاب ودمجهم بسوق العمل".

 

يأتي ذلك في إطار النشاط الذي تقوم به كلية الإعلام، لرفع كفاءة أبناءها الطلاب حتى يكونوا قادرين على مواجهة سوق العمل، تحت رعاية الدكتور غانم السعيد عميد الكلية، والأستاذ الدكتور رضا عبدالواجد أمين وكيل الكلية.