عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يتصدر تويتر.. ومغردون: سلم المنطقة لـ"اردوغان" لتقسيمها

ترامب وأردوغان
ترامب وأردوغان

تصدر هاشتاج" ترامب"، مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتأكيد على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان مسئولون عن قتل الشعب السوري والأطفال الأبرياء.

 

واستنكر مغردون، دور جمعيات حقوق الإنسان العالمية، والدولة العربية والاسلامية التى لا تحرك ساكنًا ضد العدوان التركي على الأراضي السورية وقتل وإبادة شعبها من قبل الجيش التركي ودعم من الرئيس الأمريكي.

وقال مغردون:" من الواضح أن الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكة دونالد ترامب ستكون على حساب تركيا من الناحية المعنوية "مؤقتاً"، ولكن في المقابل تركيا لم ولن تسمح بانتهاء ولاية ترامب دون مقابل، ندرك أن ترامب فرصة عظيمة لكل من يجيد فن "إدارة الفرص"، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان"قناص للفرص".

وأكد أخرون، أن ترامب أرسل رسالة مذلة لـ"أردوغان"، وهدد فيها تركيا بأنها لا تستقوي أو ترتكب

حماقات وذّكره بما فعله بإقتصاد تركيا عندما حجزت القس برونسون وأن هذه كانت عينة صغيرة لما سيفعله به.

ولفت البعض الأخر، أن  انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة و ترك أيتامًا في سوريا تؤكد أنها تسعى للقضاء وتفكيك الدول العربية، وتركت فى لبنان مجموعة من العصابات المتعجرفة والحاقدة، لذا لا تحتاج إلى كفالة بل تحتاج إلى تأديب.

وتابع مغردون:" ترامب سلم المنطقة لـ" أردوغان" من خلال سحب القوات الامريكة بهدف ضرب مصالح الدولة العميقة وتواجدها العسكري الاستراتيجي في شمال شرق سوريا".