رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلماني: وجود الشركات الأمريكية بمصر يعطي طمأنينة للمستثمرين

أخبار وتقارير

الأربعاء, 16 أكتوبر 2019 21:34
برلماني: وجود الشركات الأمريكية بمصر يعطي طمأنينة للمستثمرينالنائب عمرو الجوهري - عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
كتب- أحمد خفاجي:

قال عمرو الجوهري، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بوزير التجارة الأمريكي، يعتبر من أهم اللقاءات التي تبحث في توطيط العلاقات بين مصر وأمريكا، خاصة وأن أمريكا من أقوي الدول العظمى في العالم، الأمر الذي يجعل وجودها في مصر نوعًا من الطمأنينة لباقي الاستثمارت في الدولة.

 

وأضاف الجوهري، في تصريح خاص لـ

"بوابة الوفد"، أن الدولة تسعي لجذب الإستثمارت من جميع دول العالم وليس الأمر مقتصرًا على دولة بعينها، مشيرًا إلى أن هناك بعض الإستثمارات التي تميزها عن غيرها، وتدخل ضمنها الإستثمارت الأمريكة، حيث التكنولوجيا المتطور والتقدم الاقتصادي.

 

واوضح عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، أن أمريكا ترى أن الدولة المصرية البوابة

للقارة الإفريقية، منوهًا على أن أمريكا لديها استثمارات في الدولة المصرية في مجال البترول والطاقة، مما يوجب ضرورة الإنفتاح على استثمارت أكثر في مجالات مختلفة.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التقى بويلبر روس وزير التجارة الأمريكى، حيث أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لاستقبال وفد من المسئولين الأمريكيين فى القاهرة، من أجل التعرف عن قرب على مجالات التعاون المقترحة، وتفعيل التعاون فى كل المجالات التى يجرى الاتفاق عليها، الممكنة من أجل استقطاب الشركات الأمريكية.

أهم الاخبار