عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صادق" يطالب الجامعة العربية بتجميدعضوية قطر ووقف التبادل التجاري مع تركيا

الخبير الدولي، الدكتور
الخبير الدولي، الدكتور حاتم صادق

طالب الخبير الدولي، الدكتور حاتم صادق والأستاذ بجامعة حلوان ، الجامعة العربية بضرورة اتخاذ موقف حاسم من الأحداث التي تشهدها المنطقة وتحديداً في الدولة  التي تواجه عدوانا تركيا غير مسبوق.
وقال، ان الفرصة حاليا سانحة للجامعة العربية ليصبح لها دورا فاعلا على الأرض من خلال هذا الاعتداء الذي يتناقض مع كل الأعراف والقوانين الدولية، مع طرف عربي يمثل حتى بالنسبة لمصر الجبهة الشمالية العسكرية التي كانت في يوم من الأيام أحد ركائز الانتصار المجيد في حرب أكتوبر 1973.
ودعا صادق، المجتمعون الى تبني قرارات حاسمة تضع التبجح التركي في وضعه الحقيقي، وقال:" آن الآوان ان يتم تطبيق عدد من العقوبات الجماعية على تركيا من جانب الدول العربية مثل وقف التبادل التجاري، والرحلات السياحية".


وأضاف ان ما تشهده سوريا من إعتداء تركي يمثل البداية لتحقيق حلم أردوغان التوسعي في أن يصبح له اليد العليا في ترتيب الأوضاع في الداخل السوري خلال

الفترة المقبلة، بما في ذلك تحييد الاكراد السوريين وحرمانهم من أي فرصة قد تؤدى الى حصولهم عن بعض حقوقهم التاريخية.


وأوضح الخبير الدولي، أن العقوبات يجب ان تمتد أيضا الى بعض الأطراف العربية التي تؤيد هذا التدخل، وتسأل: لماذا كل هذا الصمت على الأفعال والتجاوزات القطرية والتدخل السافر في شئون الدول العربية والخليجية ومساندتها للإرهاب.

 

وقال أن الجامعة العربية يجب أيضا أن تتخذ قراراً بشأن تلك الدويلة التي تتعمد التغريد خارج السرب العربي، بل أصبحت مثل إسرائيل خنجرا في ظهر أي موقف عربي، وهي دائما تسعى للتخريب وافساد كل المحاولات لدعم الاستقرار في المنطقة.