عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مغردون: "داعش" صناعة أمريكية لتدمير ونهب ثروات المنطقة العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

تصدر هاشتاج "داعش" مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتعبير عن أن تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" صناعة امريكية يحميها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، لتدمير المنطقة العربية واحتلال اراضى عربية تضعها الدول الغربية هدفًا لها للسيطرة على مواردها.

وقال مغردون أن الولايات المتحدة الامريكية تهتم بسلامة تنظيم الدولة الاسلامية داعش فى شمال وشرق سوريا لحمايتهم حتى يخرجوهم للقتال وقت تريد لتحقيق أهداف خبيثه لتدمير المنطقة ونهب مواردها بمساعدة تركيا.

وقال اخرون:" تركيا تسعى من خلال غزو سوريا إلى تغير ديموغرافي يمهد الى استيلائها على هذا الجزء من الاراضي السوريه، إضافه إلى انها تسعى لإطلاق سراح أسرى داعش من السجون لإعادة استخدامهم، هذة غايات تركيا التي تحتظن الارهابين بدعم ايران وقطر لها والغرب".

وتابع أخرون:" الإسلام دين محبة وسلام وأمن وطمأنينة، ينبذ الإرهاب والقتل، يحرص على عدم قطع الاشجار وعلى حياة الحيوانات ويوصي بالرفق بها حتى عند ذبحها، فكيف بحرصه على حياة الإنسان،

ما يقوم به الإرهابيون في داعش و القاعدة في اليمن وغيرها يتنافى مع كل تعاليم الدين ولا يمت الى الانسانية بصلة".

ولفت العبض:" الإرهاب ظاهرة دخيلة على مجتمعنا المسلم، الذي ذاق الويل ومازال يعاني، الإرهاب يرتكب أفظع الجرائم بقتل الأبرياء وتدمير الممتلكات بوحشية لا مثيل لها في التاريخ، يروعون ويقتلون الابرياء، ممن لا حول لهم ولا قوة".

واستطرد البعض:" بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرق سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المواقع".