عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

162 ألفًا يتقدمون لمسابقة العقود المؤقتة بوزارة التعليم

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم نحو 162 ألفا و558 طلب وظيفة تعليمية للتسجيل على البوابة الإلكترونية للوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة والمعروفة بمسابقة العقود المؤقتة.

وأوضحت الوزارة أن طلبات التسجيل للتأهيل لوظيفة بلغت 161276 طلبًا مقدمًا على البوابة الإلكترونية، فيما بلغت طلبات الرغبة فى التطوع 1282 طلبًا حتى الآن، مشيرة إلى أن عدد من سجل من العاملين بالفعل «موظفين» بلغ 5097 طلبًا، مقابل 156765 طلبًا «لا يعملون».

ولفتت إلى أن عدد طلبات الذكور المسجلين لبياناتهم بلغوا 50484 طلبًا فيما بلغت عدد طلبات الإناث 112074 طلبًا.

وكشفت أن عدد شباب الخريجين الذين سجلوا بياناتهم بلغوا 161862 شابا/فتاة، فيما بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا بياناتهم 696 طالبا/طالبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت عن انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية www. egmoe.

org والتى ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة «معلمين - إداريين - عمال»، وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين، للتحقق والتأكد من الجودة، كما تمت إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب فى المشاركة فى العمل التربوى وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًة إلى أن البوابة يوجد بها ذكاء اصطناعى يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.162 ألفًا يتقدمون لمسابقة العقود المؤقتة بوزارة التعليم.