عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة البرلمان: المستشفيات سابقة التجهيز خُطوة جيدة لتقديم الرعاية الصحية للمواطن

 الدكتور سامى المشد
الدكتور سامى المشد أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

قال الدكتور سامى المشد، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن تعاون وزارتي الصحة والسكان، واللإنتاج الحربي لتنفيذ مشروع المستشفيات سابقة التجهيز، تُعد من الخطوات الجيدة التي تُدل على إهتمام الدولة بالإرتقاء بصحة المواطن المصري وتقديم كافة الرعاية الصحية له.

 

وأكد المشد، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن نقل تجربة المستشفيات سابقة التجهيز سيساهم في خدمة كافة المواطنين على مستوى الجمهورية، فضلًا عن سهولة وصول الرعاية الصحية والخدمات الطبية لهم في الأماكن البعيدة والنائية، مثل القرى والصعيد، من خلال ماتمتلكه من تجهيزات وأليات مُدعمة بكافة الخدمات المؤهلة لتقديم رعاية صحية شاملة.

 

وكانت قد اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد

العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع السيد كمال الغريبي، رئيس مجلس إدارة مجموعة GK، الرائدة في مجال البناء سابق التجهيز وإدارة الخدمات الطبية، والوفد الإيطالي المرافق له، بديوان عام وزارة الدولة للإنتاج الحربي.

وذلك لبحث ومناقشة مساهمة الشركة في تصنيع عدد من المستشفيات والوحدات والمراكز سابقة التجهيز في محافظات المرحلة الأولى الخمس التي تشهد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد وتشمل " السويس، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، وجنوب سيناء".