رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البابا تواضروس: الكنيسة لا تعمل بالسياسة ولا أحد يتكلم باسمها

بوابة الوفد الإلكترونية

قال قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية: إن الأمور فى مصر تتحسن، وبلادنا بخير، محذرًا من الاستماع للأشياء المغرضة.

وأضاف خلال لقائه أمس أقباط منطقة درافى بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك بكنيسة السيدة العذراء أن بلادنا بعد ثورتين مرت بمتاعب كثيرة، ورغم أن اقتصادها محدود فإنها تجتهد الآن فى كل ناحية.

وأشار البابا إلى أن البلاد لم تصل للكمال، ولكنها تبذل جهدًا سواء من القيادة السياسية، أو الحكومة، والبرلمان، وتحاول أن تنهض وتكبر، وتفكر بصورة جديدة من أجل المستقبل.

وأضاف: «فى كل زمان هناك بعض الناس رؤيتها خاطئة وكلامها خاطئ، ونظرتها سوداء لا ترى الأمور الجيدة، ولكن بصفة عامة نشكر ربنا، فالأمور بخير».

وحذر البابا تواضروس من الاستماع لما يقال على السوشيال ميديا لأن له أغراضاً بعضها خبيث جدًّا، داعيًا إلى التحلى بالعقلية التى تفرز.

وجدد البابا تأكيده أن الكنيسة المصرية كنيسة

وطنية لا تعمل بالسياسة، ونحن مواطنون مصريون نساهم فى هذا الوطن، ومشغولون بمشاكله.

واستطرد قائلًا: «لا أحد يتكلم باسم الكنيسة إلا الكنيسة نفسها، ولا تستمعوا لأية أصوات أخرى نهائيًا والكنيسة مجردة من كل شيء، ولا نسعى لشىء».

ودشن قداسة البابا كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل بمنطقة درافى، (مقر المطرانية)، وتم تدشين المذبح الرئيسى على اسم السيدة العذراء، ورئيس الملائكة رافائيل، بينما دُشن مذبح آخر على اسم الـ٤٩ شهيدًا «شيوخ شيهيت»، كما تم تدشين معمودية الكنيسة وأيقوناتها.

شارك فى صلوات التدشين، والقداس الذى تلاها عدد من الآباء الأساقفة، والكهنة.