رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المعلمين العرب تستعرض قضية اللاجئين السوريين في مؤتمرها

خلف الزناتي ،نقيب
خلف الزناتي ،نقيب المعلمين المصرية

استعرض خلف الزناتي نقيب المعلمين المصرية ورئيس اتحاد المعلمين العرب، قضية اللاجئين السوريين بسبب الحرب التي تعاني منها بلادهم والهجمات المتتالية عليهم وآخرهم الهجوم العنيف من تركيا.


وأكد الزناتي في مؤتمر المعلمين العرب المنعقد بالنقابة العامة للمعلمين، أن قضية تعليم أبناء اللاجئين، يجب أن نركز على دعمها والتأكيد على الحفاظ على الهوية الثقافية لبلدانهم الأصلية فى البلد المضيف.


وتابع الزناتي، ندرك جميعًا أن جميع الدول العربية التى تستقبلهم تبذل جهودًا كبيرة فى رعايتهم اجتماعيًّا وتعليميا وصحيًّا ، رغم الظروف الاقتصاية الصعبة، وتسعى جميع الدول العربية جاهدة لتقديم كل سبل الراحة لهم.


وقال:"من منصة اتحاد المعلمين العرب، أوجه الشكر للقيادة السياسية المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث تقدم الدولة المصرية كل

الدعم للاجئين وأهمها اندماجهم فى المجتمع المصرى دون مخيمات أو مناطق معزولة، وتقدم الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية لهم دون تمييز، بدءًا من محل السكن حيث لا مخيمات أو معسكرات، مرورا بالتعليم ثم العمل وكسب العيش ولهم كل امتيازات المواطن المصرى.


وتابع :"تزيد مصر من خدماتها للاجئين خاصة الأشقاء السوريين حيث تم إعفاؤهم من سداد المصروفات الدراسية ، ويحصل الطالب السوري على الوجبة المدرسية تمامًا مثل شقيقه المصري، بما يزيد من اندماجهم فى المجتمع."