رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح استراحة السادات بعد تطويرها في سانت كاترين اليوم

افتتاح استراحة السادات
افتتاح استراحة السادات بعد تطويرها بوادي الراحة

استقبلت مدينة سانت كاترين، أمس الخميس، عدد من الوزراء والمشاركين في احتفالية ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان، التي تبدأ فعالياتها صباح، اليون الجمعة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويرأس الملتقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء. 

 

ومن بين الوزراء الذين وصلوا سانت كاترين، اليوم، وزراء الهجرة والأوقاف والتموين والصحة والثقافة والشباب والرياضة والتنمية المحلية ورئيس المجلس الأعلى للإعلام وعدد نواب البرلمان والفنانين والإعلاميين والصحفيين وكان في استقبالهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومشايخ وقبائل سانت كاترين.   

 

وشهد الوزراء وضيوف الملتقى، احتفالية شعبية، تم إقامتها برعاية وحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وكذلك فقرات فنية لأوركسترا وزارة الشباب والرياضة. 

 

وأعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ورئيس الملتقى أن الملتقى هذا العام سيشارك فيه 7 وزراء وهم السياحة والأوقاف والبيئة والهجرة والثقافة والآثار والشباب والرياضة هذا فضلا عن الأزهر الشريف ومجلس النواب وسفراء 40 دولة في مصر.

 

وقال اللواء خالد فودة، إن الملتقى هذا العام تبدأ فعالياته الرسمية اليوم الجمعة وحتى 12 أكتوبر وستتضمن الاحتفالية هذا العام زيارة دير سانت كاترين وعقد احتفالية شعبية فلكلورية كبري من عدد من دول العالم  مساء يوم الجمعة بمنطقة وادي الراحة بسانت كاترين.
وكان اللواء خالد فودة، قد قام بجولة تفقدية بسانت كاترين للوقوف على آخر استعدادات المدينة لاستقبال الضيوف المشاركين بالملتقى.

 

ومن جانبه قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة

والسفر، وأحد المشاركين بالملتقى أن ما يقوم به اللواء خالد فودة من جهود وتطوير بمدينة سانت كاترين يضعها على خريطة السياحة العالمية فهي مدينة فريدة من نوعها وتحتاج إلى تسويق جيد وإقامة ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان دليل للعالم كله على ان مصر بلد الحب والتسامح ونبذ العنصرية والكراهية.

 

وأشار د. عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء وأحد المشاركين في الملتقى إلى أن هذا الملتقى أصبح بمثابة عيد سنوي لمدينة سانت كاترين ويساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة للمدينة كل عام عن الآخر في ظل تسليط الضوء عالميا على سانت كاترين من خلال هذه الاحتفالية.

 

وأوضح د. عاطف أن برنامج الملتقى غدا الجمعة سيكون حافل بالفعاليات، ومنها افتتاح استراحة الرئيس أنور السادات بمنطقة وادي الراحة وعروض أوركسترا الشباب الفنية وفعاليات النسخة الخامسة من احتفالات هنا نصلي معا وعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن توصيات الملتقى هذا العام.