عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«ريهام» وزيرة للتخطيط ليوم واحد

بوابة الوفد الإلكترونية

اختارت وزارة التخطيط، الفتاة ريهام صابر، 20 عاما، طالبة بكلية الزراعة جامعة بنها، فى اليوم العالمى للفتاة أن تشغل منصب وزيرة التخطيط بالوزارة لمدة يوم كامل بمناسبة احتفال وزارة التضامن الاجتماعى باليوم العالمى للفتاة، الذى تنظمه الوزارة، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة.

وقالت ريهام إنها سعيدة بالمنصب، وتحقيق حلمها الذى كان يراودها منذ الصغر. وأضافت أنها عندما توجهت لوزارة التخطيط، قامت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد باستضافتها ودعتها للقيام بمهام عملها.

وتابعت «ريهام»: قدمت أفكارا عديدة تهم المرأة والفتاة، من شأنها تحقيق وتقديم الدعم للفتيات، موضحة أنها شاركت فى جمعيات التنمية والمحلية، وتحت رعاية شركة انترناشيونال بلان استطعت أن أكون ضمن الفتيات القياديات.

وأُطلق اليوم العالمى الأول للفتاة فى عام 2012، بعد الدعوة العالمية من قبل الفتيات أنفسهن لتأسيس هذا اليوم رسميا، من خلال قرار من الأمم المتحدة، بدعم من

الوفد الكندى وبلان انترناشونال لرفع مستوى الوعى عن التحديات الخاصة التى تواجه الفتيات ولاتخاذ الإجراءات لمواجهة ذلك.

وانضمت العديد من البلدان إلى الحركة فى عمل متضافر لإظهار الدعم للفتيات فى 11 أكتوبر من كل عام، ويبقى الهدف الأساسى هو التركيز على جعل الحياة غير المرئية للفتيات - بكل ما تتضمنه من محن وقوة - ظاهرة وواضحة للجميع لإلهام المسئولية والمشاركة الاجتماعية للعمل من أجل تعزيز حقوق الفتيات، مشيرة إلى أن اليوم العالمى للفتاة أصبح الآن أساساً لكسب التأييد المجتمعى من خلال الأنشطة التى يشارك فيها الأفراد والمنظمات والحكومات.