رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ اقتصاد: الخريطة الاستثمارية الصناعية تُجيب عن تساؤلات المستثمرين

الدكتور صلاح الدين
الدكتور صلاح الدين فهمي

أشاد الدكتور صلاح الدين فهمي، استاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، بإطلاق الحكومة لبوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية، مشيرًا إلى أن البوابة لها عدة مميزات والتي تنعكس على مجال الإستثمار المصري، حيث تعد أحد انواع الشفافية في التعامل مع المستثمرين على الأراضي المصرية.

وأضاف فهمي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن جميع الإصلاحات الاقتصادية، بالإضافة إلى التسهيلات الاستثمارية، تؤكد سير الدولة المصرية على الطريق الصحيح، موضحًا أن إطلاق البوابة وتزويدها بالمعلومات عن المناطق الاستثمارية، يقدم أجوبة واضحة للمستثمر، كما أنها تقدم تسهيل التراخيص الضرورية للإستثمار في مصر.

ولفت أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إلى أن بوابة الخريطة الإستثمارية تقضي على جميع الإجراءات الإدارية والتي تتطلب وقت طويل

في إنجازها، والتي كانت تعتبر أحد أنواع البيروقراطية الممله للمستثمرين، منوهًا على أن الهدف من هذه الجهود المبذولة هو تشجيع المستثمرين للإستثمار في مصر.

جدير بالذكر أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، أطلقت البوابة الحكومية للخريطة الإستثمارية الصناعية، حيث تشمل عرض تفصيلى لكلا من التشريعات والإصلاحات التشريعية التى تتعلق بقطاع الاستثمار بجانب عرض لقانون الاستثمار الجديد وتعديلاته وعرض للمناطق الإستثمارية والمناطق الحرة وكل هذا متاح على البوابة باللغتين العربية والإنجليزية.