رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب وزير التعليم يوضح ملابسات حول توظيف المعلمين

محمد عمر نائب وزير
محمد عمر نائب وزير التعليم

كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عن معلومات تفصيلية عن التقدم لتوظيف العاملين في وزارة التربية والتعليم ردًا على التباس الفهم لدى البعض.

جاء ذلك خلال تصريح له على جروب "ادعم الدكتور طارق شوقي" على تطبيق "واتس آب"، اليوم الأربعاء، حيث ذكر عمر أن بوابة التوظيف في المدارس متاحة طوال العام والأعوام القادمة وليست ١٠ أيام مثلما يظن البعض.

وأوضح عمر أن التعيين أصبح دون مسابقة أو اختبار وإنما ستختار البوابة من ينطبق عليه الشروط والمهارات بشكل إلكتروني بحت بدون تدخل بشرى.

وأكد عمر أن التعيين شهرى أى سيتم تعيين شهر نوفمبر وديسمبر وطوال العام وليس كما يحدث سابقا شهر واحد فى السنة، مشيرا إلى أن البوابة متاحة طوال العام والأعوام المقبلة.

واستنكر عمر كثرة الأسئلة والأجوبة التى تتناقل بشان البوابة الإلكترونية، داعيا من لديه أي سؤال إلى الاتصال بالدعم الفنى على البوابة الإلكترونية، وسيرد عليه شخص متخصص سواء عن طريق الواتس أو الإيميل أو الفيس، وتم توفير كل تلك الأدوات لمساعدة المتقدمين والتيسير عليهم.

وعن الشهادات المهارية المطلوبة، لفت عمر إلى أنها معلنة على البوابة لكل تخصص وسيتم تسجيل بياناتها فى المرحلة الثانية، وحاليا سيتم السماح بالانتهاء منها خلال ٣ شهور فقط علما

أنه بداية من شهر يناير المقبل لن يسمح بذلك وستكون من ضمن شروط إتمام التسجيل الانتهاء منها.

وأضاف عمر أن التقديم يتطلب القيد العائلى للدرجة الأولى فقط، والفيش السابق تقديمه يسمح بتقديمه مره أخرى لا يُستدعى استخراج واحد جديد، وأنه ليس مطلوب أى مستندات اخرى غير ما سبق وطلبه المسابقة الماضية.

ونوه عمر بأن الأولوية ستكون للمتعاقدين سابقا مع الوزارة وهناك صفحة كاملة داخل البوابة يتم تسجيل بيانات التعاقد السابق سواء التعاقد المؤقت أو الحصة (صفحة الخبرة السابقة)
والانتهاء من الشهادات المهارية هى المفاضلة الأولى.

وتابع عمر أنه إذا اجتاز المتقدم المرحلة الأولى للتسجيل بنجاح (مراجعه المستندات)، سيتم إتاحة المرحلة الثانية (تسجيل الشهادات)، وفى تلك الحالة لو المتقدم كان من المتعاقدين السابقين وسجل أو انتهى من الشهادات المهارية سيتم إرسال التكليف فورا ويتوجه للمدرسة الذى سيكلف بها.