رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: الصناعة أساس الاقتصاد والشراكة الخارجية تدعم الإنتاج المحلي

أخبار وتقارير

الأربعاء, 09 أكتوبر 2019 21:32
خبراء: الصناعة أساس الاقتصاد والشراكة الخارجية تدعم الإنتاج المحليالصناعة المصرية
كتب- أحمد خفاجي:

تعد الصناعة، أحد أهم المقومات الأساسية للاقتصاديات العالمية، حيث يتم تغيير المواد الخام لإنتاج مواد أو أشياء تعد من المتطلبات الأساسية للإنسان، وتبرز أهمية الصناعة  في كونها أحد الأدوات القوية التي تساعد على رفع مستوى معيشة الشعوب.

 

وفي ضوء أهمية الصناعة استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، مديرعام شركة " منسك موتورز" البيلاروسية، لبحث توطين صناعة المحركات بالتعاون مع شركة " حلوان لمحركات الديزل" إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربى وذلك بمقر ديوان عام  الوزارة.

 

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي، إن لقاء الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، بمديرعام شركة " منسك موتورز" البيلاروسية، لتوطين صناعة المحركات، يعد أحد اللقاءات المثمرة التي تؤكد على أهمية صناعة المحركات، مما يشجع الدولة المصرية على تصنيعها محاليًا.

 

وأضاف المنزلاوي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن صناعة المحركات تعد أحد الصناعات المتقدمة على مستوى العالم، خاصة وأنها تعتمد على التكنولوجيا المتطورة، موضحًا أن الصناعات المغذية

هي مفتاح باقي الصناعات المتطورة العالمية.

 

وأشار عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى ضرورة الإهتمام بالصناعات المغذية، فهي البداية لعملية التصنيع المحلي، بهدف وضع بنية تحتية تجعل الدولة قادرة على تصنيع سيارة بشكل كامل، منوهًا على أن الصناعة جزء أساسي من رفع المستوى الاقتصادي، فهي أداة التصدير وتقليل الإستيراد.

 

ومن جانبه أكد اللواء عفت عبد العاطي، رئيس شعبة وكلاء وموزعي السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، على أن لقاء الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، بمديرعام شركة " منسك موتورز" البيلاروسية، لتوطين صناعة المحركات، يعد أحد الأمور التي تعدم الصناعت المحلية، خاصة وأن الدولة تتجه للتصنيع المحلى بهدف مواصلة الإصلاح الاقتصادي التي تسير عليه الدولة في الفتره الحالية.

 

وأضاف عبد العاطي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن الصناعات الحربية تتطورت بشكل كبير في المعدات، لافتًا إلى أن جميع الدول تتجه لصناعة السيارات الكهربائية،

حيث قامت الدولة المصرية بالتعاون مع الصين في إنتاج السيارات الكهربائية، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا في مجال الصناعة، خاصة وأن الدولة المصرية تقدمت بشكل كبير في الصناعات المعدنية.

 

وأوضح رئيس شعبة وكلاء وموزعي السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه لابد من وجود دراسة حقيقية تمكن الدولة من صناعة السيارات ومعرفة حجم التطورات في هذه الصناعة، مشيرًا إلى أن إهتمام الرئيس السيسي بالصناعة، يؤكد على سعية الدائم في مواكبة التطورات العالمية.

 

وفي نفس السياق أشاد النائب سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بلقاء الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بمدير عام شركة "منسك موتورز" البيلاروسية، لتوطين صناعة المحركات، مؤكدًا أن توجه الدولة للصناعة أحد المقومات الأساسية التي تساعد على النمو الاقتصادي بشكل كبير، فهي أحد الأعمدة الرئيسية في الاقتصاديات العالمية.

 

وأضاف البطيخي، أن الصناعة لها أهمية كبرى فهي تقوم على توفير العملة الصعبة عن طريق الإعتماد على الصناعة المحلية، لافتًا إلى أن الصناعات المحلية لديها دور كبير في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، خاصة وأن الصناعة تقوم على مبدأ التصدير وليس الإستيراد مما يعمل على توفير عملة صعبة للدولة وتحسين ميزان المدفوعات.

 

وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن مصانع الإنتاج الحربي، تقوم بتطوير الصناعات عن طريق الشراكة مع الخبرات الخارجية، وهو ما يفيد في نقل التكنولوجيا الأوربية للأراضي المصرية.

أهم الاخبار