عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء رفع الحد الأدنى للأجور الشهر المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

وجهت وزارة المالية تعليمات مشددة لجميع مندوبى الوزارة بالجهات والمؤسسات الحكومية بسرعة تفعيل وتنفيذ قرار رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 إلى 2000 جنيه بدءًا من الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم برئاسة المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة.

وقال محمد السبكى، رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، إن مندوبى الوزارة ببعض الجهات االمراقبين الماليينب كان لديهم بعض الاستفسارات بشأن آلية تنفيذ القرار، ما عطل تفعيله وتنفيذه بالعديد من الجهات الحكومية.

وأضاف االسبكىب أنه تم عقد اجتماع مشترك بين نائب وزير المالية ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية ورئيس القطاع المختص بالمراقبين الماليين، وتم إصدار كتاب دورى من وزير المالية يوضح ويرد على جميع استفسارات المراقبين الماليين بشأن قرار رفع الحد الأدنى للأجور.

وكانت المهندسة سيلفيا نبيل، عضو لجنة الخطة والموازنة طالبت ممثلى وزارة المالية بتوضيح سبب تأخر صرف الحد الأدنى للأجور ببعض الجهات والهيئات الحكومية على الرغم من اقتراب انتهاء الربع الأول من العام المالى ووجود مخصصات بالباب الأول من الموازنة لتنفيذ هذا القرار، وقال المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن موازنة العام الجارى سيتحقق بها وفورات نظرا لانخفاض سعر صرف الدولار عن المحدد له بالموازنة العامة إلى جانب انخفاض سعر البترول عالميا، قائلا االموازنة السنة تسمح للحكومة بتلبية احتياجات المواطنين البسطاء ودعمهم، المؤشرات الأولية تؤكد ذلكب.