رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد لقاء العصار بمدير "منسك موتورز".. خبير: الصناعات المغذية هي مفتاح الإنتاج المحلي

أخبار وتقارير

الأربعاء, 09 أكتوبر 2019 21:04
بعد لقاء العصار  بمدير منسك موتورز.. خبير: الصناعات المغذية هي مفتاح الإنتاج المحليالدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربى
كتب- أحمد خفاجي:

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي، إن لقاء الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، بمديرعام شركة " منسك موتورز" البيلاروسية، لتوطين صناعة المحركات، يعد أحد اللقاءات المثمرة التي تؤكد على أهمية صناعة المحركات، مما يشجع الدولة المصرية على تصنيعها محاليًا.

 

وأضاف المنزلاوي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن صناعة المحركات تعد أحد الصناعات المتقدمة على مستوى العالم، خاصة وأنها تعتمد على التكنولوجيا المتطورة، موضحًا أن الصناعات المغذية هي مفتاح باقي الصناعات المتطورة العالمية.

 

وأشار عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى ضرورة الإهتمام بالصناعات المغذية، فهي البداية لعملية التصنيع

المحلي، بهدف وضع بنية تحتية تجعل الدولة قادرة على تصنيع سيارة بشكل كامل، منوهًا على أن الصناعة جزء أساسي من رفع المستوى الاقتصادي، فهي أداة التصدير وتقليل الإستيراد.

 

جدير بالذكر أن الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، استقبل مديرعام شركة " منسك موتورز" البيلاروسية، لبحث توطين صناعة المحركات بالتعاون مع شركة " حلوان لمحركات الديزل" إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربى وذلك بمقر ديوان عام  الوزارة.

أهم الاخبار