رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أشرف أبو الهول: انقسام الفصائل الفلسطينية يدعم التدخلات الخارجية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 09 أكتوبر 2019 19:19
أشرف أبو الهول: انقسام الفصائل الفلسطينية يدعم التدخلات الخارجيةالكاتب الصحفي أشرف أبو الهول
كتب- شيماء عمار

قال الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، نائب رئيس تحرير الأهرام، و المتخصص في الشأن الفلسطيني، إن زيارة الدكتور محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني إلى مصر تعد في غاية الأهمية، مؤكدًا على عمق العلاقات الدبلوماسية  والاستراتيجية بين البلدين بما يضمن مصالح الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف أبو الهول، في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن مصر و فلسطين يسعوا إلى توريد سلع و بضائع إلى الشعب الفلسطين بدلًا من التى تقدمها لهم إسرائيل مقابل أموال

كبيرة، مشيرًا إلى أنه هناك تأزم في الشأن الداخلي الفلسطيني.

 

و أكد أبو الهول على أن التعند بين الفصائل الفلسطينية يصب يتسبب في تدخل الأطراف الخارجية، لافتًا إلى أن كل من السلطة الفلسطينية و حماس و ارتكبوا أخطاء و يغيب عنهم الرؤية السياسية، و هذا ما يجب تجاوزه خلال المرحلة العصيبة المقبلة.

 

وتابع" الأطراف الخارجية لها مصلحة كبيرة

في الأبقاء على انقسام الفصائل الفلسطينة و على رأسهم إسرائيل" موضحًا أن قطر تخدم مصالح إسرائيل و تركيا لها أصابع خفية داخل الأراضي الفلسطينة، علاوة على التدخل الإيراني  و اللعب على وتيرة المشاعر الدينية و دعم الفصائل الفلسطينية الشيعية.

  

يذكر أن  الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري ، والدكتور محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، عقدا منذ قليل جلسة مُباحثات ثنائية، كما ترأسا جلسة مباحثات موسعة شارك فيها وفد وزاري رفيع المستوي من البلدين.

 

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الفلسطينى لمصر في إطار الحرص المتبادل بين القيادة السياسية في البلدين .

أهم الاخبار