رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. مبادرة صينية لتكريم كبار السن في مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

احتفلت الصين بالعيد السنوى لكبار السن والذي يواكب 7 أكتوبر من كل عام، وهو العيد الذى يتم فيه تكريم المسنين وتقديم كل المساعدات لهم المادية والنفسية والإجتماعية تقديرا لما أدوه من أدوار فى شبابهم من تربية للأجيال وخدمة المجتمع.

وبهذه المناسبة اطلقت الشركة الصينية التي تعمل في العاصمة الإدارية مبادرة في ظل الترابط المصري الصيني ، لتكريم المسنين فى مصر ، وذلك فى ظل خطة  لربط المناسبات الصينية بالمناسبات المصرية بشتى الطرق ،  حيث يصادف 7 أكتوبر اليوم التاسع من الشهر التاسع حسب التقويم القمري الصيني وهو عيد_تشونغ_يانغ يوم للاحتفال بكبار السن في الصين.

وقد نظمت الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية زيارات لعدد من دور المسنيين بالقاهرة ، وأعرب النزلاء عن ترحيبهم وسعادتهم بالزائرين ، وبدت عليهم مشاعر الحيوية والسعادة، وتم تقديم الهدايا، كما تم  تبادل الأحاديث الودية مع المسنيين وتناول الأطعمة والمشروبات التى قدمتها الشركة.

ومع الأحاديث تم سماع الاغاني المصرية القديمة،  وقام الوفد الصينى

بتنظيف وترتيب الغرف  للنزلاء ، كما ساعدوا فى  طهي وجبات مصرية من  الشركة الصينية ، وتقديمها للنزلاء ، واطعامهم بانفسهم ، ثم تقديم  الحلوي والفواكه ، كما أقيمت بعض الإستعراضات الفنية من الرقص والغناء والانشطة الفكاهية ، وإلتقاط الصور التذكارية وسط أجواء من المحبة والمودة والصداقة التى تجمع بين الشعبين المصرى والصينى.

يذكر ان الصينيين القدامى يعتبرون رقم "تسعة" رقما إيجابيا مما اعتبره الصينيون القدامى يوما للبركة والسعادة ويحتفلون به سنويا ، ولهذا العيد الخاص بكبار السن عادات وتقاليد مميزة منها الصعود إلى أماكن مرتفعة لتجنب الأمراض الوبائية ، والتعبير عن الاحترام والحب تجاه كبار السن .