عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليه تحبها؟.. أسباب تدفعك لعشق وسط البلد أشهرها ميادين القاهرة الخديوية

وسط البلد
وسط البلد

تعُد منطقة وسط البلد بالقاهرة، من أبرز المواقع التي تتميز بتراث معماري شيق، كما أن منطقة وسط البلد تلبي متطلبات كثير من الأسر والشباب والفتيات، ممن تحتويها من أنشطة تجارية مختلفة تصلح للتسوق وشراء الملابس وخروجات المواطنون.

 

تستعرض "بوابة الوفد"، أبرز المناطق التي يحتاجها المواطن الذي ينوي للخروج بمنطقة وسط البلد، سواء كانت دخول السينمات والمسرح، أو تناول الطعام، وأماكن لشراء الملابس.

 

السينمات والمسرح:

لا توجد خروجة بين الأصدقاء والأقارب إلا ما يقترح رأي أحدهما بدخول السينما أو المسرح، كونك متواجدا في وسط البلد بالقاهرة، الفكرة تصبح محبذة وقريبة للتنفيذ، فهناك في وسط البلد مجموعة من السينمات كـ" سينما مترو- وميامي- كوزموس" والتي يعُرض بها الإفلام الجديدة بدور العرض.

 

أما لو الفكرة توجهت لحضور مسرح، فهناك في وسط البلد،:" البيت الفني للمسرح – مسرح الفن جلال الشرقاوي" .

 

مطاعم وسط البلد

وتعُد ركنا من أركان الخروجة بين الأصدقاء، "الأكل"، حيث أنه تمتاز منطقة وسط البلد بكثرة المطاعم، كـ:"هارديز – كنتاكي – ماكدونالدز"، وجميعهما بجوار بعضهما في ميدان التحرير وشارع محمد محمود، أما لو الأكل شعبي فهناك عدد من مطاعم الكشري المشهورة  والسندوتشات البطاطس وغيرها .

 

شراء الملابس والتسوق :

لو بتفكر تشتري ملابس فتوجهك  إلي وسط البلد من القرارات الصائبة في محل ، اطمن مش هتغلب. عندك مول طلعت حرب في شارع طلعت حرب، غير

المحلات الموجودة شمال ويمين. ممكن تكون وسط البلد مش أحسن حاجة في الهدوم، لكن وانت بتدور وسط المحلات أكيد هتلاقي اللي يعجبك.

 

بالإضافة إلي أن هناك عددا من  ميادين وسط البلد، والتي تعُد من أبرز مظاهر القاهرة الخديوية، التي تمتاز بالمنظر الحضاري، ويلتقط المواطنون الصور التذكارية بجوار تماثيل العظماء بمنطقة وسط البلد .

ميدان طلعت حرب

يعُد أشهر ميادين القاهرة، هكذا عرف ميدان طلعت حرب الذي يتوسط شارع سليمان باشا في وسط البلد، ويتوسطه تمثال الاقتصادي البارع الذي أقام نهضة مصر الحديثة، أو كما يطلق عليه صانع الاقتصاد الحديث، وقام النحات فاروق إبراهيم بنحت التمثال قبل أن يتم إطلاق اسم الميدان كامل باسمه .

 

ميدان محمد نجيب

يتوسط تمثال الرئيس المصري محمد نجيب، منطقة وسط البلد، كما سمُيت محطة مترو بمحمد نجيب، ويمتاز أيضًا الميدان بتاريخ معماري جيد، وتعود تلك المظاهر بالإيجاب علي الزائرين والسيائحين .