رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاثنين.. زيارة الرهبان الكرمليين الكاثوليك لكنيسة سانت تريزا بشبرا مصر

الكنيسة القبطية الكاثوليكية-
الكنيسة القبطية الكاثوليكية- أرشيفية

تستضيف كنيسة سانت تريزا بشبرا مصر التابعة للأقباط الكاثوليك، زيارة الرهبان الكرمليين الكاثوليك لمصر بدءً من الاثنين المقبل الموافق 30 سبتمبر الجاري حتى 4 أكتوبر المقبل.

ويأتى ذلك في إطار  استعداد أبناء الطائفة الكاثوليكية لرفات القديسة الشهيرة ذات الخصوصية الكبيرة في نفوس أبنا الكنيسة بمختلف مذاهبها "سانت تريزا"، ومن المقرر أن تأتي ثاني زيارات جماعة الرهبان في 24 ديسمبر القادم حتى 26 من ذات الشهر.

 

تأتي زيارة الرهبان الكرمليين لمصر تحت شعار "سأجوب الأرض" ومن المقرر أن يقيم أبناء الرهبنة الكرملية عدد من القداسات و تمجيد هذه القديسة التي تُعد واحده من أبرز الأسماء المكرمة في التاريخ الكاثوليكي و تحتفل خلال تلك الفتره بذذكراها والاحياء تعاليمها.

 

تم تأسيس الرهبان الكرمليين بالعاصمة الفلسطينية القدس في القرن الثاني عشر وتعتمد في تعاليمها على أسس و مبادئ القديس النبي إيليا والسيد العذراء مريم والرهبنة الكرملية والمعروفة كنسيًا بـ" رهبنة إخوة سيدة جبل الكرمل"، أيضًا باسم الكرمليون أو الكرمليت نسبةً إلى جبل الكرمل الواقع شمال حيفا والمقترن بذكرى النبي إيليا هي  جماعة تتبع فكر الرهبنة في الكنيسة الكاثوليكية، ثم بدأت تنشر أفكارها في مختلف الاقطار العربية بفعل التجارة بعثات الإيمان حتى وصلت إلى مصر  في عام 1926م.