رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مختار غباشى يكشف أبرز الملفات المطروحة خلال لقاء السيسى بترامب فى نيورك

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الدكتور مختار غباشى، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، على هامش مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، هام حيث أنه يتضمن بحث تطورات منطقة الشرق الأوسط والرؤية المصرية الأمريكية فى حل القضايا بالمنطقة.

وأضاف "غباشى"، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بترامب ستطرح العديد من الملفات على رأسها القضية الفلسطينة وتطورات الأوضاع فى سوريا واليمن والعلاقات الثنائية بين البلدين والصراع بين الولايات المتحدة وايران ، مؤكدا أن اللقاء هام وضرورى  خاصة فى ظل التطورات التى تمر بها المنطقة العربية .

ولفت النظر نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية الى ان  لقاء الرئيس الأمريكي،

دونالد ترامب، بالرئيس السيسي، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، اليوم سيكون له أهمية كبرى لما يقوم به الرئيس السيسى من نشاط هام اضافة الى عقد العديد من اللقاءات مع الكثير من قادة دول العالم .

 والجدير بالذكر انه قد أعلنت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى وصل إلى مدينة نيويورك أمس، الأحد، للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، سيلتقى بعدد من قادة العالم فى مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسى.