رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة يبحث مع السفير المصري بجنوب السودان سبل التعاون بين البلدين

بوابة الوفد الإلكترونية

بحث الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد منصور سفير مصر الجديد بدولة جنوب السودان، سبل التعاون في المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي بين البلدين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور ماهر المغربي المشرف على مشروع المزارع الأفريقية المشتركة.
وناقش الجانبان الاجراءات الخاصة بإنشاء المزرعة المصرية المشتركة في جنوب السودان، وامكانية زراعة المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر والاعلاف بها، فضلا عن تخصيص جزء منها للانتاج الحيواني.
وأشار وزير الزراعة الى امكانية العمل ايضا من خلال تلك المزرعة على تدريب المزارعين والمربين بجنوب السودان، على الرعاية البيطرية وبرامج التسمين والممارسات الجيدة في الزراعة.
وناقش السفير المصري في جنوب السودان امكانية زيادة الفرص التدريبية التي تنفذها وزارة

الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال المركز الدولي المصري للزراعة، للاشقاء من دولة جنوب السودان.
كما اكد السفير محمد منصور على دور وزارة الزراعة الهام في التواجد في افريقيا من خلال انشاء المزارع المشتركة واهمية تلك المزارع في التواجد المصري على الأرض، بكل دول القارة.
ومن جهته أكد وزير الزراعة مجددا حرص القيادة السياسية على دعم أواصر التعاون بين مصر وأشقائها من أبناء القارة السمراء، نظرا لما يمثله من بعد استراتيجي مهم ويسهم في تحقيق التنمية على مستوى القارة.