رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا مؤشر جيد

صلاح الدين فهمي الخبير
صلاح الدين فهمي الخبير الاقتصادي

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، الخبير الاقتصادي، إن إعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا، خلال النصف الأول من عام 2019، بنسبة 8%، يُعد مؤشر جيد يدُل على مدى توطيد العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين، لافتًا إلى دور ذلك في تنمية وتعزيز الاقتصاد المصري.

 

وأضاف فهمي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن أمريكا تمتلك أكبر اقتصاد على مستوى العالم، كما أنها من أهم الدول التي تتمتع بأفضل التقنيات الحديثة، مؤكدًا أن خطوات تعزيز التجارة المشتركة بينها وبين مصر، سيُحقق المزيد من التنمية الاقتصادية المصرية، من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة وزيادة دخول العملة الصعبة.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن أكثر المعوقات التي كانت تُعرقل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر وأمريكا، وهو بُعد المسافة، موضحًا أن التقنيات الحديثة والخدمات اللوجيستية أصبحت من العوامل المساعدة للتغلُب على هذه المشكلات.

 

وكان قد أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا خلال النصف الأول من عام 2019، لتسجل 3.7 مليار دولار، مقابل 3.4 مليار دولار خلال الفترة نفسها من 2018 بنسبة قدرها 8%.