رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

" الحديثي": تأسيس شبكة إلكترونية كموقع للتوظيف

الدكتور عادل الحديثى
الدكتور عادل الحديثى أمين عام اتحاد امهندسين العرب

أعلن الدكتور عادل الحديثى أمين عام اتحاد المهندسين العرب، عن تأسيس الاتحاد لشبكة إلكترونية كموقع للتوظيف والإرشاد الوظيفي  وانتقال الكوادر الهندسية العربية وإطلاق العديد من معارض التوظيف الناجحة فى الدول العربية ومساعدة المهندسين العرب الباحثين عن عمل في العثور على الوظائف والعمل على خلق فرص عمل للمهندسين العرب لدعم وتحسين مساراتهم الوظيفية.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المهندسين العرب الذى عقد بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

وأضاف أمين عام الاتحاد أن اجتماع المكتب الدائم، ناقش خطوات المتابعة بين الأمانة العامة للاتحاد والنقابات والهيئات الهندسية العربية ومتابعة توصيات الهيئة العربية لضمان جودة التعليم الهندسي والاعتماد وتقييم الأنشطة التى تم انجازها والأنشطة المستقبلية وأوضح الدكتور عادل الحديثى، أن ورشة عمل الهيئة العربية للتصنيف والاعتماد الهندسى ناقشت التعليمات المنظمة لتشغيل وانتقال الكوادر الهندسية العربية بين الدول العربية بهدف إيجاد فرص عمل للمهندسين العرب  و تسهيل عمليات وإجراءات انتقال المهندسين العرب بين الدول العربية.

وكذلك تبادل الخبرات الهندسية وتعزيز التعاون الهندسي بين

مختلف الدول العربية. ومد الدول العربية بالخبرات والكفاءات الهندسية والمعتمدة طبقا لاحتياجاتها وتبادل الخبرات والاحصائيات المتعلقة بسوق العمل، والتعرف على الإمكانيات الهندسية للدول الأعضاء والاستفادة منها، فضلاً عن تبادل الخبرات والبرامج التدريبية في مجال حل النزاعات الهندسية والتفتيش الهندسي ومجال الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل.

بالإضافة إلى تأهيل واعتماد المهندسين العرب من خلال سياسة موحدة للاعتماد المهني للهيئات الهندسية في الوطن العربي . وأضاف: نعمل على رفع المستوى المهني والممارسة المهنية الهندسية للمهندسين من خلال برامج للتدريب والتأهيل الهندسي.

وأيضاً زيادة القدرة التنافسية للمهندسين العرب.و التزام الهيئات الهندسية بمبدأ التعامل بالمثل فيما بينها وفقاً لقرارات المجلس الأعلى ونظامه الأساسي.