رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير علاقات دولية يوضح أهمية مشاركة السيسي في الدورة الـ74 للأمم المتحدة

أخبار وتقارير

الأحد, 22 سبتمبر 2019 12:10
خبير علاقات دولية يوضح أهمية مشاركة السيسي في الدورة الـ74 للأمم المتحدةطارق فهمي- خبير العلاقات الدولية
كتبت- ميادة الشامي:

قال الدكتور طارق فهمي، خبير العلاقات الدولية، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة الـ74 بنيويورك يعد فرصة لنقل الصورة الحقيقية لما يجري داخل مصر  من تحول سياسي واقتصادي، والتسويق للاستثمار في مصر.

وأكد فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الرئيس السيسي سيعرض تجربة مصر في مواجهة الارهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية، مشيرًا

إلى أن الزيارة مهمة لاعتبارات تتعلق بالدور المصري الراهن إقليميًا ودوليًا، مؤكدًا أن من أهم المكاسب التي يمكن أن تحققها مصر بشأن هذه الزيارة وضع مصر على الخريطة الدولية بإعتبارها نموذج للاستقرار السياسي والامني والاقتصادي.

وأشار خبير العلاقات الدولية، إلى أن الرئيس سيعرض وجهة نظر مصر وإفريقيا

بإعتباره رئيس الاتحاد الافريقي لهذا العام إزاء القضايا الدولية، وكذلك الموقف المصري بشأن الملفات السورية والليبية والتهديدات الاقليمية وأمن الخليج، والقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الجمعية العامة للامم المتحدة تعد منصة دولية كبيرة يمكن من خلالها عرض الرؤى تجاه القضايا المختلفة.

يذكر، أن أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة الـ74 ستنطلق فعالياتها بنيويوك بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد زعماء العالم  تحت شعار"دفع الجهود متعددة الأطراف المتصلة بالقضاء على الفقر، وتوفير تعليم عالى الجودة، والعمل المناخى، والإدماج".

أهم الاخبار