عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد.. ملتقى قادة الإعلام العربي في نسخته السادسة

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق أعمال ملتقى قادة الإعلام العربي في نسخته السادسة، الاحد الموافق 22 سبتمبر 2019، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بالتعاون بين هيئة الملتقى الاعلامي العربي وقطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، وبمشاركة نحو 100 شخصية من أبرز الصحفيين والإعلاميين، وكبار المسؤولين في قطاع الصحافة والإعلام بالوطن العربي.
وقال ماضي الخميس الامين العام للملتقى الاعلام العربي في بيان صادر صباح اليوم "ان الملتقى الذي يعقد للعام السادس على التوالي يولي اهتمام خاص بالقضايا والمجريات التى تطرا على الساحة كل حين واخر،   مؤكدا ان الملتقى يتناول القضايا المتخصصة على اختلافها ليتم مناقشتها اما اكبر حشد من قادة الاعلام بالوطن العربي، للخروج بتوصيات يتم العمل عليها من قبل المؤسسات الاعلامية العربية، مما يعمل على رفع وعي الجماهير في المجتمعات العربية بأبعاد القضايا على الساحة وأسبابها وآثارها على كل المستويات".

واضاف الخميس " ان ملتقى قادة الاعلام يستحدث بشكل متواصل من خلال جلساته  قنوات اتصال حوارية بين كل من الجمهور المستهدف ومتخذي القرار لتعزيز المشاركة في اتخاذ القرار المناسب، وإيجاد الحلول للمشكلات الاعلامية المثارة على الساحة، باعتبار ان طاولة الملتقى تضم اكبر عدد من متخذي القرار الاعلامي بالوطن العربي".
وتطرق الخميس خلال البيان الى جدول اعمال الملتقى الذي يُعقد مدار يوم واحد  ويضم جلستين رئيسيتين حيث تنطلق الجلسة الأولى  فب تمام العاشرة صباحا تحت عنوان "واقع الإعلام العربي.. والمستقبل المأمول"، وتناقش عدد من الموضوعات اهمها دور الاعلام  في المتغيرات

في المنطقة، ومستقبل الاعلام التقليدي في ظل تطورات وسائل التواصل الاجتماعي، وتأثير الاعلام على متخذ القرار و توجيه الرأي العام بالاضافة الى القوانين و التشريعات الاعلامية  ومسئولية وسائل الاعلام في الفترة الحالية . 
واضاف الخميس "تأتي الجلسة الثانية تحت عنوان  "الاعلام منبر لقيادة الرأي العام" وتناقش عدد من الموضوعات اهمها مسارات التنمية في المؤسسات الاعلامية و قدرات الاعلاميين، ودور المؤسسات التعليمية في تطور صناعة الاعلام،  والمسئولية التعليمية في تطور صناعة الاعلام،  والمسئولية الاجتماعية للمؤسسات الاعلامية ، والاعلام العربي و تحديات المرحلة، بالاضافة الى مناقشة التغيرات في الادوات الاعلامية في ظل ثورة التكنولوجيا".
والجدير بالذكر ان ملتقى قادة الاعلام العربي يندرج ضمن مبادرات هيئة الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت، والذي يعقد مبادراته الاعلامية على مدار سبعة عشر عام بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، ولمعرفة المزيد حول فعاليات الملتقى يمكن زيارة موقعنا الالكتروني على www.arabmediforum.net ، او من خلال متابعة  صفحات الملتقى الالكترونية على @arabmediaforum