رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالمي

خلال الاحتفال
خلال الاحتفال

احتفلت الجامعة البريطانية في مصر، باليوم العالمي للتمريض والذي أقيم تحت رعاية، محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، حيث تم تكريم ٦٠٠ من العاملين بقطاع التمريض.

 

حضر الاحتفال، الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والنائبان مكرم رضوان ومحمد الشورى، والدكتور فتحي ندا نقيب عام الرياضيين وعمداء كليات التمريض المختلفة، بالإضافة للفيف من رجال الدولة والشخصيات العامة.

 

 وقال محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، خلال الاحتفال:"أنتم أصحاب مهنة من أشرف المهن ورسالة إنسانية عظيمة النفع وبليغة الأثر، فكلما ارتقت الأمم وتقدمت المجتمعات زاد اهتمامها بالتمريض وتنمية مهارات القائمين عليه".

 

وأضاف خميس:"أدركنا منذُ زمن أهمية هذه الحقائق، فكانت دعوتنا المستمرة لأهمية إنشاء كليات تمريض متخصصة، لنخرج الأمر من حيز الهواية إلى آفاق العلم والمعرفة".

 

وأكد فريد خميس، أن كلية التمريض بالجامعة البريطانية فى مصر كيان علم ومعرفة وبحث متقدم، واليوم يشرفنا أن نكرم هذه الكوكبة من (ملائكة الرحمة) أصحاب الأيادى البيضاء والأعمال العظيمة، فكلما ارتقت مهنة التمريض ارتقت صحة الإنسان، لذلك تفتح كلية التمريض بالجامعة البريطانية أبوابها إليكم على الدوام.

 

وقدّم محمد محمد فريد خميس، الذي حضر الاحتفالية نائباً عن رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على ماحققه من نتائج تعد إنجازاً يقترب من الإعجاز في منظومة الصحة بشكل عام والقضاء على فيروس سي بوجه خاص، مطالباً الجميع بالتصدى للدعوات المشبوهة والحفاظ على ما تحقق من نتائج جعلت مصر من الدول الواعدة في التصنيفات العالمية طبقًا للمؤشرات الدولية، وذلك بفضل حالة الاستقرار التي تشهدها منذ عام ٢٠١٤.

 

وأعلن فريد خميس خلال كلمته في احتفالية اليوم العالمي للتمريض عن جاهزية الجامعة البريطانية ومجموعة النساجون لتقديم كافة أوجه الدعم لعام التمريض ٢٠٢٠ والذي سيكون تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وقال فريد خميس :"نحتفل اليوم بمهنة التمريض وهي مهنة لها أهمية كبيرة ولها فضل علي البشرية عمومًا لأنها جزء أصيل من المنظومة العلاجية، فالطبيب يقوم بإجراء العمليات ولكن من يستكمل العمل هو القائمين على التمريض، لذا يستحقوا لقب ملائكة الرحمة بجدارة.

 

وأوضح الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة تدعم منظومة التمريض وتعمل على تطويرها من خلال كلية التمريض إحدى كليات الجامعة البريطانية، حيث يرى محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء أن إصلاح منظومة الصحة لن يتحقق دون الاهتمام بقطاع التمريض لأنه مكون رئيسي لها.

 

وأشار أحمد حمد ،إلى أن كلية تمريض الجامعة البريطانية تضم نخبة من أفضل أعضاء هيئة التدريس

في هذا التخصص، وهو ما ينعكس على الخريجين، فجميعهم يحظى بوظائف في كبرى المستشفيات سواء في مصر أو الخارج، نظراً لما لديهم من خبرة علمية وعملية.

 

واستعرض الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب اهتمام البرلمان بحياة المصريين صحتهم، قائلاً:"لا يدَّخر المجلس أي جهد لتطوير مهنة يوصف أصحابها بأنهم رسل المحبة والشفاء، فضلًا عن أنها مهنة استراتيجية في أي دولة بالعالم.

 

ومن جانبها أشارت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، إلى أن رعاية محمد فريد خميس لاحتفالية اليوم العالمي للتمريض، واحتضان الجامعة البريطانية لهذا الحدث، يشكلان دعمًا كبيراً للعاملين بالتمريض، وسوف يكون له أثر إيجابي لديهم، فضلاً عن مساهمته في إحداث نقلة نوعية للتمريض. موضحة أن ٢٠٢٠ سيكون عام التمريض في مصر وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وتابعت الدكتورة كوثر محمود:"أتوجه بالشكر نيابة عن ٣٠٠ ألف ممرض وممرضة لرئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية محمد فريد خميس لدعمه المتواصل لمهنة التمريض والارتقاء بها، وذلك من منطلق وعيه بأهمية مهنتنا العظيمة. وأكدت الدكتورة صفاء هاشم عميد كلية التمريض بالجامعة البريطانية، اهتمام مجلس الأمناء بهذه المهنة السامية لذا خصص محمد فريد خميس منح دارسية كاملة لجميع الأوائل بمعاهد وكليات التمريض على مستوى الجمهورية.

 

وخلال الاحتفالية تم تكريم ٦٠٠ ممرض وممرضة من جميع محافظات الجمهورية تقديراً لدورهم وما يبذلونه من جهد في منظومة الصحة ومواكبتهم للتطورات التي تقوم بها الدولة لإصلاح هذا القطاع الحيوي، إضافة لتكريم عدد من أعضاء مجلس النواب، وتقديم درع النقابة العامة للتمريض في مصر للدكتورة صفاء هاشم عميد كلية التمريض بالحامعة البريطانية، ودكتور فتحي ندا نقيب عام الرياضيين، وعمداء كليات تمريض جامعات القاهرة وبني سويف وسوهاج.