رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"العصار" يبحث مع رئيس الهيئة المجرية أفق تعاون مشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، السيد Balazs Hendrich رئيس الهيئة المجرية لدعم الصادرات، بحضور الدكتور Péter Kveck سفير دولة المجر بالقاهرة، ووفد مرافق من ممثلي (21) شركة مجرية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
 أكد اللقاء أهمية تعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات المجرية في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على كلا الجانبين.

 كما تم بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجالات متعددة، مثل التعاون في مجال إنتاج الصلب، منها تصنيع معدات الميكنة الزراعية، وإقامة محطات معالجة مياه الصرف الصحي، وتنفيذ وحدات تنقية مياه الشرب الصغيرة ومكوناتها، وحدات توليد الكهرباء الصغيرة، وأنظمة التأمين والأمن السيبراني، وغيرها من المجالات.
 يأتي هذا اللقاء في ظل انعقاد منتدى الأعمال المصري المجري لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بمشاركة الشركات المجرية العاملة في المجالات الصناعية المختلفة، التي من بينها شركات تعاونت بالفعل مع شركات الإنتاج الحربي، وتسعى إلى زيادة مجالات التعاون معها، وأخرى لم يسبق لها التعاون مع الشركات التابعة للوزارة.

 كما تسعى إلى التعاون الثنائي مع شركات الإنتاج الحربي، وتم الإشارة إلى أن التعاون مع الجانب المجري شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية من خلال نقل التكنولوجيا المجرية المتقدمة إلى شركات الإنتاج الحربي، بهدف إنتاج منتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة، مما يسهل وجود هذه المنتجات بالسوق المصرية والعربية والأفريقية.
 أكد السيد Balazs Hendrich رئيس الهيئة المجرية لدعم الصادرات وجود اهتمام متزايد من الشركات المجرية بالتعاون مع الشركات المصرية، ومنها شركات "الإنتاج الحربي"، خصوصًا لما تتميز به الشركات والوحدات التابعة

للوزارة من إمكانات فنية وتكنولوجية وتصنيعية وكوادر بشرية وبنية تحتية مميزة.

 كما اعرب عن رغبته في تعزيز ودعم العلاقات التجارية بين البلدين، متوقعًا أن تشهد المرحلة المقبلة تحركات مكثفة من الحكومتين، ومجتمع الأعمال بمصر والمجر، لتعزيز الشراكة الاقتصادية وتنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة، كما استعرض ممثلو الشركات المجرية مجالات العمل التي يقومون بها، وتم استعراض مجالات التعاون التي من الممكن مشاركة شركات الإنتاج الحربي في تنفيذها.
 وأشاد الدكتور Péter Kveck سفير دولة المجر بالقاهرة، بالعلاقات الثنائية بين الدولتين التي يعكسها عقد اللقاءات عالية المستوى بين مسئولي الجانبين، التي من بينها هذا اللقاء الذي يأتي استكمالًا للقاءات سابقة وأخرى تالية.

 كما أشاد بالتعاون الاقتصادي والصناعي بين الشركات المصرية والمجرية، مشددًا على ضرورة العمل على توظيف هذه العلاقات المميزة بين الجانبين من خلال زيادة التعاون وإقامة شراكات ثنائية جديدة في مختلف المجالات التصنيعية بين الشركات المصرية - ومنها شركات الإنتاج الحربي- والشركات المجرية.

 وأثنى على ما تشهده مصر من استقرار، مضيفًا أنها تقوم بدور حيوي لتثبيت دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.