رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. زيمبابوي تتعرف على تجربة مصر في حقوق الانسان

 محمد فايق، رئيس
محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان،  علي أهمية تبادل الخبرات مابين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الإفريقية بهدف تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها، ونشر الوعى بها، والإسهام في ضمان ممارستها.

 
جاء ذلك خلال استقبال فايق، لوفد مفوضية حقوق الإنسان بدولة زيمباوي، بمقر المجلس، وذلك في إطار اهتمام المجلس بالتعاون والتنسيق مع المجالس الوطنية لحقوق الإنسان بالقارة الأفريقية، حيث أن المجلس سوف يتولي رئاسة الشبكة الأفريقية في 4نوفمبر 2019.  


وقد تعرف الوفد خلال زيارته علي تجرية المجلس في نشر وتعزيزثقافة حقوق الإنسان من خلال الممارسات والأساليب التي يقوم بها المجلس من خلال تلقي الشكاوي بوسائل الاتصال المختلفة والعمل علي حلها مع

الجهات المعنية بما يتسق مع القوانين واللوائح المعمول بها، وكذلك تعرف الوفد علي تجربة المجلس في إدماج مبادئ وقيم حقوق الانسان داخل البيئة المدرسية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.


وينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، لقاءات لوفد المفوضية مع قطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية ،قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية ، لقاءات مع عدد من منظمات المجتمع المدني تشمل المنظمة العربية والمصرية  لحقوق الإنسان ، ومنظمة بطرس غالي للسلام (كمت).