رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تكريم لجنة تشعيب الطلاب لقسم العلاقات العامة والإعلان بإعلام الأزهر

الدكتور رمضان إبراهيم
الدكتور رمضان إبراهيم

كرم قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة الأزهر برئاسة الدكتور رمضان إبراهيم، كل من الدكتور محمد بدير الجلب رئيس المجلس العربي للعلاقات العامة، والدكتور محمود شافعى مؤسس مبادرة العلاقات العامة للجميع ومدير العلاقات العامة والإعلام بمكتبات مصر العامة.

 

وذلك بعد انتهاء اختبارات التشعيب لطلاب الفرقة الثالثة بقسم العلاقات العامة والإعلان للعام الجامعي 2019/2020، والتى عقدت على مدار يومين متتاليين.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمد بدير الجلب رئيس المجلس العربي للعلاقات العامة  عن حقائق عن فترة التشعيب لقسم العلاقات العامة بكلية الاعلام بجامعة الازهر قائلا: لم تكن فترة التشعيب مرحلة لاختيار الطلبة الراغبين في الانضمام لقسم العلاقات العامة فحسب، بل كانت فترة تعرفت فيها على العديد من الظواهر والحقائق ذات القيمة العالية على المستوى العلمي الاكاديمي وعلى المستوى الاداري والمستوى الشخصي، وأيضا على مستوى العلاقات العامة ذاتها، فعلى مستوى العلاقات العامة اعطتنا فترة التشعيب والإقبال الكبير جدا من طلبة كلية الإعلام على قسم العلاقات العامة بشائر مهمة عن مستقبل العلاقات العامة في مصر، فهذا العدد الذي فاق اي عدد أكبر من الأقسام الأخرى بالكلية، يدل على انتشار ثقافة العلاقات العامة لدى الطلاب وعلى مستوى الوعي بدور العلاقات العامة في بناء شخصية الفرد الايجابية الفعالة، ودورها في بناء المؤسسات والشركات الناجحة.

 

وتابع: وإذا تحدثت عن ظاهرة المستوى العلمي التي فقد لاحظت تفوقا ظاهرا في المستوى العلمي والثقافي والتحصيلي لدى الطلاب، وذلك كان نتاج جهد متميز من مجموعة رائعة من الدكاترة والاساتذة، الذين يتولون عملية التدريس بالجامعة بشكل عام وقسم العلاقات العامة

بشكل خاص. أما الظاهرة الثالثة التي حازت على إعجابي فقد كانت ظاهرة المستوى الإداري والتنظيمي لقسم العلاقات العامة ذاته، فقد كان عند الجميع (طلبة واعضاء اللجنة) يقين أن هذا الإقبال الكبير من الطلبة على القسم سببه هو حب الطلبة وتقديرهم الشخصي لرئيس القسم  الدكتور رمضان إبراهيم، والتقدير الشخصي لجهوده الفعالة في دعم الطلاب والتفاعل معهم في انشطتهم. وكذلك تقدير الطلبة وحبهم لأساتذة القسم الذين يبذلون الجهد الشخصي والأكاديمي لتنمية قدراتهم ومهاراتهم في جو تسوده الصداقة والمحبة.

 

وأوضح أن التفوق والتميز الاداري الذي يعيشه قسم العلاقات العامة بكلية الاعلام بجامعة الازهر نموذج رائع لمنظومة ادارية ناجحة لأي مؤسسة اكاديمية تعليمية، وأخيرا وبالنسبة لي شخصيا حصلت بعد يومين من العمل الطويل مع اللجنة على اجمل الانطباعات والصداقات مع اعضاء اللجنة والمشرفين بها، وتشرفت بالتعارف على قامات أكاديمية رائعة تساهم في بناء قسم رائع للعلاقات العامة، وكذلك قابلت مجموعة رائعة متميزة من طلبة العلاقات العامة الذين اتمنى لهم مستقبلا مشرقا ونبوغا يستحقونه. للجميع تحياتي وتقديري.