رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية: مصر أكثر الدول الإفريقية جاهزية للاستثمار

الدكتورة بسنت فهمى
الدكتورة بسنت فهمى

أشادت الدكتورة بسنت فهمي، الخبيره الاقتصادية ووكيلة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوزير خارجية فرنسا، بمقر رئاسة الجمهورية، مؤكدة على أن الدول الأوربية اتجهت للاستثمارات في القارة الإفريقية؛ بسبب توافر المقومات الاستثمارية في الوطن العربي والدول الإفريقية.

 

وأضافت فهمي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن الدول الأوربية تمتلك التكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة إلى أنها تمتلك الأموال اللازمة لإقامة المشروعات، مشيرة إلى أن القارة الأوربية استثمرت بشكل كامل، وهو ما جعلهم يتوجهون لزيادة حجم الإستثمارات بالدولة المصرية، خاصة أنها أكثر الدول الإفريقية جاهزية للاستثمار، بالإضافة إلى توافر البنية التحتية السليمة وسن القوانين التي تساعد على التوسع في الستثمارات الخارجية.

 

وأوضحت الخبيرة الاقتصادية، أن الدولة المصرية لديها العديد من المجالات التي يمكن أن تكون ركيزة أساسية للاقتصاد المصري، لافتة إلى أن مجال السياحة المصرية أحد المجالات الخصبة، ولكن لابد من تصحيح الثقافة المصرية الخاصة بالتعامل مع السائحين، والنظر للسياحة المصرية بشكل مختلف.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، استقبل وزير خارجية فرنسا، بمقر رئاسة الجمهورية، وتطرق اللقاء إلى بحث التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.