رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء فعاليات اليوم العالمي الأول لسلامة المرضى بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

 تبدأ اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم العالمى الأول لسلامة المرضى، الذى  ينظمه المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة (معتمد)، بمقر المعهد بالمقطم، بالتعاون مع الرابطة المصرية لسلامة المرضى   تحت عنوان "سلامة المرضى.. أولوية صحية عالمية.. لنتحدث عن سلامة المرضى"، وبرعاية من اتحاد الأطباء العرب.

 

 يحضر  المؤتمر عدد من رواد ورموز العمل الصحى من مختلف الجامعات المصرية، خصوصًا من المتخصصين فى سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى، ويقام هذا المؤتمر  بالتزامن مع احتفال منظمة الصحة العالمية، للمرة الأولى، باليوم العالمى لسلامة المرضى.

 

 يُلقى المؤتمر الضوء على تعزيز ثقافة سلامة المرضى وبناء القدرات القيادية، إضافة إلى وسائل تمكين المرضى فى هذا المجال وتفعيل مبادرات مكافحة العدوى والجراحة الآمنة وتفعيل جودة الرعاية الصحية،

كما يتضمن المؤتمر ورشة عمل حول "السلامة الدوائية" لتفعيل التحدى العالمى الثالث لسلامة المرضى، وتعزيز الوعى حول أهداف سلامة المرضى.

 

 وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أوضح خلاله أن هذا المؤتمر يمثل أهمية بالغة، حيث إن سلامة المرضى تعتبر هى الركيزة التى تقوم عليها علوم الطب، ويجب أن تكون محور اهتمام جميع العاملين فى هذا المجال، سواءً أطباء، أو تمريض، أو إداريين وفنيين، خصوصًا داخل المستشفيات والمراكز الطبية.