عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القيم بالبرلمان": القضاء على الشائعات لتطبيق قانون حرية تداول المعلومات

 النائب ضياء الدين
النائب ضياء الدين داوود عضو لجنة القيم بمجلس النواب

قال النائب ضياء الدين داوود، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إن الشائعات أصبحت حربًا قائمة تُشكل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي، من خلال إستخدام اهتزاز الثقة بين الشعب والدولة، مؤكدًا أن القضاء عليها ومحاربتها يحتاج إلى تطبيق قانون حرية تداول المعلومات.

 

وأوضح داوود، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تطبيق قانون حرية تداول المعلومات، سيساهم بشكل كبير في حجم إنتشار الشائعات في مصر، من خلال توضيح الحقائق وتقديم المعلومات الصحيحة من مصدرها الأساسي أمام الجميع.

 

ولفت عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إلى دور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في إتاحة عرض جميع الأخبار الخاصة بالأنشطة والمشاريع التنموية فور الإنتهاء منها، ليعلم عنها الجميع بها وحتى تكُف الشائعات عن دورها الهادم، مؤكدًا أن مرحلة البناء كانت تتطلب المزيد من الصبر للوصول إلى نتائج جيدة.

 

الجدير بالذكر تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة "اسأل الرئيس" بختام فاعليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، أول أمس السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، عن الشائعات المسيئة للرئاسة والقوات المسلحة.  

كما رد الرئيس على العديد من الشائعات والأكاذيب التى ترددت خلال الفترة الماضية، خاصة فى ظل اعتماد الجماعات الإرهابية والمغرضة على سلاح الشائعات والأكاذيب كوسيلة للتحريض ضد مصر.