رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن: قضية الفقر امتدت لسنوات ولابد من مواجهتها

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت وزارة التضامن الاجتماعى في إطلاق الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد 2020 - 2030 بمشاركة سفراء وممثلين للعديد من الدول العربية.

وقالت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، إن قضية الفقر امتدت لسنوات ولابد من مواجهتها، مشيرة إلى أن عدم الاستقرار يؤدى للفقر من خلال هروب الاستثمار والسياحة والحد من فرص العمل وانتشار البطالة، وأنه لابد من إعداد جيل متعلم يستثمر ويبنى خاصة وأن 60%من الوطن العربي من فئة الشباب ولابد من اعداده وتسليحه بمختلف العلوم. 

وأوضحت ، أن الاهتمام فى مصر توجه للاستثمار فى ملفى الصحة والتعليم من خلال اطلاق عدة مبادرات لتحسين الحالة الصحية واطلاق قانون التأمين الصحي بالتزامن من برنامج الاصلاح الاقتصادي، مؤكده ان تنفيذ برنامج القضاء على الفقر يؤدى لتنفيذ رؤية 2030 بشكل متكامل، بالإضافة لتعاون الوزارة مع كافة الجهات المحلية والدولية لتوفير الدعم لذوى الاعاقه وكبار السن وتمكين المرأة.

وأشارت إلى الدور الهام لأجهزة الاعلام في دعم الاطار العربي الاستراتيجي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد، موضحة أن ورشة العمل تأتى حول التقييم والمتابعه المرقمنه لتمكين الدول العربيه من اتباع احدث النظم فى المتابعه لمواجهه الفقر وتوابعه، لتنعكس بشكل مباشر على التقارير القومية لتقيم الجهود.

وأعلنت أن الرئيس السيسي سيقوم برعاية الإطار الاستراتيجي على المستوى الدولى يوم 24 سبتمبر القادم فى نيويورك، مشيرة إلى التحديات التى تواجه المنطقه العربيه من عمليات ارهابيه شرسه وغيرها تحاول عرقلة سير عمليات الإصلاح. 
 
جاء ذلك بحضور ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والدكتور أشرف العربي مستشار بالمعهد العربي للتخطيط، وزير التخطيط الأسبق، والسفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة- الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، والدكتور بدر عثمان مال الله مدير المعهد العربي للتخطيط بالكويت، ووزير مفوض طارق النابلسي- مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية بجامعة الدول العربية- مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، ونخبة من كبار المسؤولين والخبراء المتخصصين في مجالات الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية، ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة، وعدد من المؤسسات الدولية والإقليمية ذات الصلة.