رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي: الملاعب الخاصة بالمدارس الحكومية غير مؤهلة لممارسة الرياضة

تفعيل مادة التربية
تفعيل مادة التربية الرياضية بالمدارس

أكد كمال مغيث، الخبير التربوي، عن أن قرار وزارة التربية والتعليم، بتفعيل مادة التربية الرياضية بالمدارس مفيد للطلاب، ويجب العمل عليه بكل جد، لأنها تعتمد على المهارات المتعلقة ببناء الطفل.

وأضاف مغيث في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن مادة التربية الرياضية هامة جدا للطلاب ولابد من الاهتمام بها لأن الطلبة بشكل عام والإعدادي والثانوي بشكل خاص، لديهم طاقة كبيرة جدًا يجب العمل على استغلالها في الرياضة المفيدة، حتى لا يستخدمها الطلبة بشكل سلبي في الشوارع بعد انقضاء اليوم الدراسي.

ولفت الخبير التربوي، إلى أن الملاعب الخاصة بالمدارس الحكومية غير مؤهلة لممارسة الرياضة فيها وسيئة للغاية، لذا يجب العمل في أسرع وقت على تحسينها وتعديلها، بالإضافة إلى عمل بعض الأنشطة الرياضية التي تحبب الطلبة في المدارس والتعليم.

وشدد الخبير على ضرورة أن يكون مدرس التربية الرياضية مجهز علميًا

لتدريس المادة، لأنها تعتمد على  المهارات المتعلقة ببناء الطفل وجسمه وبنيانه وكيفية التعامل مع العالم من حوله.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أصدرت القرار الوزاري رقم 191 لسنة 2019، بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2019-2020

ونصت المادة السادسة من القرار على اعتبار التربية الرياضية منهجًا دراسيًا، يمارسه جميع الطلاب، بالصفين الأول والثاني الثانوي العام على مدار العام الدراسي، ويعقد له تقييم عملي في نهاية كل فصل دراسي، ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلي، ويعتبر مادة نجاح ورسوب.