رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير يوضح طُرق القضاء على الشائعات

مجدي البسيوني مساعد
مجدي البسيوني مساعد وزير الداخلية الأسبق

أكد اللواء مجدي البسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الشائعات تُشكل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي وسلامته، لافتًا إلى أن مؤتمرات الشباب التي تقوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصبحت من أهم اللقاءات التي تُسلط الضوء عليها وتُحذر الشباب منها عن طريق بث الوعي لديهم.

 

وأوضح البسيوني، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن التصدي للشائعات يحتاج إلى تكاتف العديد من الجهات مثل الأجهزة المعنية بالدولة، ووسائل الإعلام بالإضافة إلى الجانب الديني، حتى يتم القضاء عليها قبل تداولها وإنتشارها بسرعة كبير كالأمراض الخبيثة مثل مرض "السرطان".

 

وتابع:  إن للدولة دور مهم في تناول الشائعة والقضاء عليها، من خلال السرعة في رد الجهاز المعني المستهدف من الشائعة وتقديم البراهين والأدلة المقنعة التي تُثبت للمواطن عكسها، بالإضافة إلى الإستعانة بخبراء من خارج السلطة يتناولوا الشائعة كمادة ويردوا عليها بالأدلة.

 

وشدد مساعد وزير الداخلية الأسبق، على مهمة الإعلام في التركيز على حل أزمة الشائعات، والتريُث في استقبال الشائعة والتبيُن من الأخبار قبل نشرها، مؤكدًا على أهمية الخطاب الديني والقضاء

على هذه الظاهرة بالحجة والمنطق الديني، من خلال استهدافها بالشيوخ والخطباء على المنابر وفي الخُطب الدينية.

 

الجدير بالذكر تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة "اسأل الرئيس" بختام فاعليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، أمس السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، عن الشائعات المسيئة للرئاسة والقوات المسلحة.   

 

كما رد الرئيس على العديد من الشائعات والأكاذيب التى ترددت خلال الفترة الماضية، خاصة فى ظل اعتماد الجماعات الإرهابية والمغرضة على سلاح الشائعات والأكاذيب كوسيلة للتحريض ضد مصر.

 

وحضر فعاليات المؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورعلى عبدالعال،  رئيس مجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.