رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماجده نصر: التعليم الفني يلبي الإحتياجات الكبيرة للدولة

ماجده نصر، عضو لجنة
ماجده نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان

قالت ماجده نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن الإهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس السيسي للملف التعليمي خاصة التعليم الفني يرجع إلي أنه أساس المسقبل في المرحلة الحالية, لافتة إلي أن هذا الأمر يحتاج إلى دعم المجتمع بشكل عام لتطويره, وأن نتائج ذلك الإهتمام ستظهر مستقبلًا.

 

وأضافت نصر ، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن التعليم الفني يلبي الإحتياجات الكبيرة للدولة، مشيرة إلى أن هناك جامعات تكنولوجية كثيرة لتطوير التعليم الفني، إلا أنها لم تحظى بالاهتمام حتى الآن.

 

وأشارت "نصر"، إلى الدور الفعال الذي يقوم به مجلس النواب في هذا الملف، حيث تمت الموافقة علي قوانين إنشاء الجامعات التكنولوجية والتي يستكمل الطلاب الدراسة بها، بحيث لا

يقف عند مرحلة الثانوية فقط، مستطردة :" حتي لا ينظر إلي صاحب الشهادة الفنية بأن صاحب تعليم متوسط، فهذه الجامعات ستُساعده على استكمال تعليمه، ليُصبح خريجًا جامعيًا".

 

وبينت عضو لجنة التعليم بالرلمان، أن هذه الجامعات يتوافر بها جزء تطبيقي بالتعاون مع العديد من المصانع والشركات الكبرى، بما يضمن التعليم الجيد للطالب من الناحية العملية والعلمية؛ وهو ما يُحقق التدريب المستمر ويضمن للخريج وظيفة عقب إنتهائه من تعليمه في تلك المصانع.